#
صلاح وفتحى ودروجبا واسامواه ابرز النجوم الغائبين عن نهائيات امم افريقيا

صلاح وفتحى ودروجبا واسامواه ابرز النجوم الغائبين عن نهائيات امم افريقيا

أ ش أ

مع بدء العد التنازلى لانطلاق بطولة امم افريقيا 2015 التى تستضيفها غينيا الاستوائية تغيب قائمة من ابرز نجوم القارة عن النهائيات سواء بسبب الوفاة أو الإصابة او الاعتزال الدولى ان خروج دولهم من التصفيات.

واختار موقع ستارافريكا المهتم بالكرة الأفريقية ان يحدد ابرز الغائبين فى كل مركز من مراكز الفريق حيث يغيب فى مركز حارس المرمى سينزو ميويوا حارس مرمى جنوب افريقيا الذى لن يكون ضمن منتخب بلاده فى النهائيات بعد ان لقى مصرعه فى حادث مأساوى فى اكتوبر الماضى فى منزل صديقته فى جنوب جوهانسبرج.

وفى خط الدفاع يغيب النيجيرى كينيث اوميرو احد افضل المدافعين الشباب فى العالم حيث انضم الى تشيلسى الانجليزى عام 2012 قبل اعارته الى ميدلسبرو حيث اصبح معشوق الجماهير ورغم انه فى الحادية والعشرين من عمره الا انه اصبح مدافعا اساسيا فى فريق النسور غير انه يغيب عن النهائيات بسبب خروج نيجيريا من التصفيات.

ونفس الامر ينطبق على المغربى مهدى بن عطيه الذى تألق فى صفوف روما الايطالى فى اولى مواسمه مع الفريق لينتقل الصيف الماضى الى بايرن ميونيخ الالمانى لكنه يغيب بسبب اعتذار بلاده عن تنظيم النهائيات ونقلها الى غينيا الاستوائية وحرمان المغرب من المشاركة.

كما يغيب المصرى احمد فتحى المدافع الايمن لفريق الاهلى السابق والمحترف حاليا فى قطر واكثر لاعبى منتخب الفراعنة خبرة دولية حيث بدأ مشاركاته عام 2001 وذلك بسبب اخفاق المنتخب المصرى فى الصعود للنهائيات.

اما كوادوا اسامواه الغانى ومدافع يوفينتوس الايطالى الايسر فيغيب بسبب الاصابة التى لحقت به فى الركبة وتمنعه من المشاركة فى المباريات لمدة ثلاثة اشهر.

وفى خط الوسط تضم قائمة ابرز الغائبين جون اوبى ميكيل النيجيرى ونجم خط وسط تشيلسى الإنجليزي وذلك بسبب الخروج الصادم لنيجيريا حاملة اللقب.

كما يغيب زميله النيجيرى اوجنى انازى لاعب لاتسيو الايطالى واحد العناصر الفائزة باللقب فى نسخته الاخيرة لنفس السبب.

أما ثالث ابرز الغائبين فهو الكيني فيكتور وانيامما الذى يظهر بمستوى متميز هذا الموسم مع ساوثهامبتون الإنجليزى وذلك بسبب خروج منتخب بلاده من التصفيات.

وفى خط الهجوم يعد محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق تشيلسى الانجليزى ابرز الغائبين وذلك بسبب خروج المنتخب المصرى من التصفيات للمرة الثالثة على التوالى بعد فاز باللقب ثلاث مرات متتالية بين عام 2006 و2010.

كما يغيب ايمانويل اديبايور نجم وقائد منتخب توجو بسبب اخفاق منتخب بلاده فى التأهل للنهائيات حيث لم يحقق سوى فوزين فقط على اوغندا فى التصفيات.

اما آخر الغائبين عن المونديال الافريقى فهو الفيل الايفوارى ديديه دروجبا نجم تشيلسى الذى نجح فى الفوز بكل البطولات على مستوى الاندية وشارك اكثر من مرة فى نهائيات كاس العالم لكنه اخفق فى الفوز باللقب القارى الأفريقى مع منتخب بلاده قبل ان يعلن اعتزاله الدولى عقب نهائيات كاس العالم الاخيرة فى البرازيل.

2014-12-17