#
“صحوة مصر” و”في حب مصر” قائمتان تستعدان للبرلمان

“صحوة مصر” و”في حب مصر” قائمتان تستعدان للبرلمان

أكد رامي جلال المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديموقراطي “صحوة مصر”، الانتهاء من إعداد القوائم الانتخابية القطاعية الأربع ,  كما أعلن اللواء سامح سيف اليزل في وقت سابق عن قائمة “في حب مصر” استعداداً للبرلمان القادم.

وأوضح جلال -في تصريح للصحفيين- أن معايير اختيار الأسماء تم اعتمادها للمرة الأولى في الحياة الانتخابية المصرية، وهي معايير لا علاقة لها بالحزبية ولا بالعصبية والقبلية، ولكن بالقدرة على التمثيل السياسي في مرحلة ما بعد الثورتين، وكذلك بالنزاهة والقاعدة الشعبية.
وأضاف جلال “نقوم الآن باستكمال البيانات والوثائق المطلوب تقديمها إلى اللجنة العليا للانتخابات، وسوف نعلن قريبًا عن موعد المؤتمر الصحفي الذي نُعلن فيه تفاصيل القائمة”.

وعن موقف قائمة “صحوة مصر” من الأنظمة السابقة أوضح “جلال”: “نبتعد بقائمتنا عن كل من فسد وأفسد عبر التوحد مع أنظمة صدر قرارًا شعبيًا بتنحيتها من خلال ثورتين، والقوائم الانتخابية لصحوة مصر لن تكون حصان طروادة لعودة مرشحي الحزب الوطني المنحل أو منظمة الإخوان الإرهابية لتصدر المشهد، ونُعول دائمًا على فطنة الشعب المصري في الاختيار الرشيد لمن يمثله”.

وعن سبب التأخر في إعلان أسماء القائمة، قال “جلال”: “سوف نعلن لاحقًا عن موعد مؤتمر صحفي لإعلان الأسماء، وقد عانينا من كثرة عدد الكفاءات متقاربة المستوى، وعمليات المفاضلة بين تلك الكفاءات أخذت الكثير من الوقت من أعضاء اللجنة المحايدة، وقد بذلنا مجهودًا كبيرًا يتم إعداد هذه القوائم لتقديم نخبة برلمانية جديدة قادرة على دفع الوطن في الاتجاه الذي يمثل الامتداد لثورتي الشعب المصري”.

وفي المقابل أعلن اللواء سامح سيف اليزل، تدشين قائمة وطنية موحدة باسم “في حب مصر”، من مجموعة من المرشحين وأبرزهم الكابتن طاهر أبو زيد، ولميس جابر، والدكتور أحمد سعيد، وأسامة هيكل، ومحمود بدر، ومصطفي الجندي، ونقيب الأشرف، والدكتور عماد جاد.

وأشار اليزل، خلال كلمته في مؤتمر صحفي ، إلى أن القائمة ليس لها علاقة بالدكتور الجنزوري، وأنها قائمة جديدة بها بعض مرشحي القائمة التي أعدها الدكتور الجنزوري ، لافتًا إلى أنه سيعلن عن أسماء مرشحي القائمة الـ120 الأسبوع المقبل، والـ120 مرشحًا الاحتياطيين.

كما قال اليزل خلال الكلمة أن القائمة بها تمثيل حقيقى لمصر الجديدة شبابا مؤهلا وخبرة قادرة على العطاء، ومرأة فاعلة فى مجتمعها وفلاحين وعمال هم أساس الوطن وذوى الاحتياجات الخاصة والمصريين بالخارج، وتابع: “نجحنا فى استكمال نحو 70% من هيكل القائمة، ومازال الباب مفتوحا لضم شخصيات أخرى”.

وأضاف اليزل، أن تلك القائمة سيبرز فيها دور المرشحين المستقلين جنبا إلى جنب مع مرشحى الأحزاب المختلفة، كما تلتزم القائمة بتمثيل فئات معينة فهى تلتزم بمضمون هذا التمثيل، وتابع: “من أراد أن يبحث عن ثورة 25 يناير سيجدها وثورة 30 يونيو سيجدها إضافة إلى وجود اليسار المعتدل والليبرالية المعتدلة ومختلف الاتجاهات”. وأكد فى ختام بيانه: “تلك هى القائمة التى اجتهدنا فى الفترة الماضية على أن نعمل فى صمت كى نطرحها على المصريين.. لم ندخل فى صدام مع أحد ولا نقول إننا نحتكر الصواب أو الحقيقة ولن نغلق الباب فى وجه أحد”.

 

المصدر:وكالة أنباء الشرق الأوسط(أ ش أ)-وكالات

2015-02-05