#
شكرى يبحث ووزير خارجية استونيا سُبل التعاون بين البلدين

شكرى يبحث ووزير خارجية استونيا سُبل التعاون بين البلدين

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفى، بأن شكري أجري خلال الزيارة لقاءات مكثفة مع كل من وزير الخارجية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاستوني، بحث خلالها سُبل تعزيز التعاون على المستوى الثنائي.

كان وزير الخارجية سامح شكري قد وصل إلى ” تالين” عاصمة استونيا اليوم 22 أغسطس قادماً من موسكو، في إطار جولته الأوروبية التي تشمل روسيا واستونيا وليتوانيا، حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيسة استونيا.

وأكد على ثقة مصر في رئاسة وقيادة استونيا للاتحاد الأوروبي خلال المرحلة الراهنة، والتي تشهد تحديات غير مسبوقة على كافة المستويات، لاسيما في ظل الهجمة الإرهابية الشرسة التي تشهدها القارة الأوروبية في الفترة الأخيرة.

كما تناولت اللقاءات عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كالهجرة، والأمن الدولي، ومكافحة الإرهاب. وأشار أبو زيد إلى أن الجانب الاستوني أكد على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، ولما له انعكاسات إيجابية على الطرفين.

وذكر أبو زيد أن سامح شكري تناول خلال لقاءاته ترشيح الوزيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو خلال الانتخابات المقررة في أكتوبر 2017، وتطلع مصر لتأييد استونيا لهذا الترشح، خاصة في ضوء عضوية إستونيا في المجلس التنفيذي لليونسكو، مستعرضا ما تتمتع به المرشحة المصرية والإفريقية من خبرات متراكمة وممتدة تؤهلها لقيادة المنظمة خلال المرحلة المقبلة.

2017-08-22