#
شركات مصرية تزور فرنسا لبحث تصدير اغذية الى باريس

شركات مصرية تزور فرنسا لبحث تصدير اغذية الى باريس

ذكرت الغرفة التجارية الفرنسية اليوم الخميس ان بعثة مكونة من 8 شركات مصرية متخصصة في المجال الزراعي والغذائية لبحث فرص التصدير الى باريس.
وافادت الغرفة – فى بيان – ان البعثة تضمنت برنامجا حافلا يشمل العديد من اللقاءات مع الشركات الفرنسية، ولقاءات عمل ومقابلات مع مديري كبرى الأسواق والهايبر ماركت بالإضافة إلى أديبتا جمعية مكونة من 240 شركة متخصصة في المجال الزراعي والغذائي – ولقاءات مع مسئولي الغرفة التجارية في باريس، وسفير مصر في فرنسا إيهاب بدوي، وزيارتين لمعرض سيال، واجتماع مع مسئولي الغرفة التجارية العربية الفرنسية.
وكان الهدف من هذه البعثة إتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية لاستكشاف السوق الفرنسي، والاستعلام عن متطلبات المنتجات المصرية والتعرف على اللوائح والمعايير الفرنسية اللازمة للتصدير لفرنسا.
وتناولت البعثة إمكانية النفاذ إلى الأسواق الأوروبية من خلال فرنسا لذلك نظمت غرفة التجارة الفرنسية بمصر اجتماعا مع مدير مكتب محاماة فرنسي متخصص في التجارة الثنائية.
وخلال الاجتماع طرحت الشركات المصرية المشاركة في البعثة العديد من الأسئلة المتنوعة حول القوانين والمعايير التي تنظم المعاملات التجارية بين مصر وفرنسا.
واستطاعت الشركات المصرية زيارة السوق الدولي رونجيس، وهي أكبر منصة لبيع المنتجات الزراعية والغذائية مثل الأسماك واللحوم والفواكه والخضروات للمهنيين وتجار التجزئة.
وأعلن المدير العام للغرفة الفرنسية بمصر إن رئيس الغرفة محمود القيسي وافق على تنظيم بعثات مماثلة أخرى في المستقبل، في مختلف القطاعات، من أجل المساهمة في زيادة حجم الصادرات المصرية لفرنسا.
أ ش أ

2018-11-08