#
سويسرا وكازخستان ومصر يحصدون ذهبية جوائز مهرجان “سينما الطفل”

سويسرا وكازخستان ومصر يحصدون ذهبية جوائز مهرجان “سينما الطفل”

حصل الفيلم السويسري “في أغسطس” علي جائزة القاهرة الذهبية فى مجال الأفلام الروائية القصيرة فى ختام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل، فيما ذهبت الجائزة البرونزية الفيلم الهولندي “القيصر”، والفيلم اللبناني “أنا أطير بعيداً” علي الجائزة الفضية.

وأعلنت جوائز مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل خلال حفل الختام والذي عقد بمسرح الهناجر في وقت متأخر الليلة الماضية.

وحصد في جوائز الأفلام الروائية الطويلة الفيلم الكازخستاني “الأخ الأصغر” علي جائزة القاهرة الذهبية، بينما حصد الفضية فيلم “أمي .. أحبك” من لاتفيا، وكانت البرونزية من نصيب الفيلم الصيني “أينشتاين أينشتاين”.

وذهبت جائزة القاهرة الذهبية في جوائز الأفلام الوثائقية الفيلم المصري “جريدي” ، وجاءت الفضية للفيلم الهولندي “جيوفاني والبالية المائي”، وحصد البونزية فيلم “بذور عباد الشمس” اليوناني.

وحصل على جائزة لجنة تحكيم الأطفال للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية الفيلم الفرنسي “بكل قوتنا”، وجائزة لجنة تحكيم الأطفال لأحسن فيلم مصري للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية مقدمة من الفنان محمد صبحي؛ وقدرها 3 الاف جنية وحصل عليها فيلم “جريدي” من مصر .

وفي جوائز أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية، حصل فيلم “الدببة بوني في عملية إنقاذ” الصينى، وفيلم “طائفة البضائع” الفرنسي علي جائزة القاهرة البرونزية، وفيلم “ذلك الفتي اميل” السويدي على جائزة القاهرة الفضية، وحصل علي فيلم “بيم وبوم: المغامرة الكبري” الهولندي علي جائزة القاهرة الذهبية .

وفي جوائز البرامج التليفزيونية، حصل برنامج “توت مركب السحب الصغير” من المملكة المتحدة، والصين على جائزة القاهرة البرونزية، وبرنامج “كاميوسي كاميوسي” كولومبيا ، وحصل علي جائزة القاهرة الفضية فيلم “رف رف وتويت وديف” من المملكة المتحدة ، والولايات المتحدة وحصل علي جائزة القاهرة الذهبية .

وجائزة لجنة تحكيم الأطفال لأفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية وحصل عليها فيلم “الدببة بوني في عملية إنقاذ” من الصين، وجائزة لجنة تحكيم الأطفال لأحسن فيلم مصري أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية مقدمة من الفنان محمد صبحي وقدرها 3 الاف وحصل عليها فيلم “أباظة” من مصر .

ومن جانبه، أكد وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي أنه يراهن أن تنطلق فعاليات مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل العام القادم إلى أقصى نقطة في صعيد مصر.

وقال النبوى – فى حفل الختام والذي عقد بمسرح الهناجر في وقت متأخر الليلة الماضية – إن “بلدنا لم تعد في حاجة إلى التقصير أو التواني أو التكاسل أو الإتكال أو التخاذل أو الشماعات التي نعلق عليها أخطاءنا، هذا البلد يحتاج إلى كل قطرة عرق ودم وكل يد تعمل”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-03-28