#
سحر نصر : 1816 شركة بريطانية تستثمر 46 مليار دولار فى مصر

سحر نصر : 1816 شركة بريطانية تستثمر 46 مليار دولار فى مصر

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع ماثيو رايكروفت السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية، تعزيز التعاون الاقتصادى وزيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر، والتى وصلت إلى 46 مليار دولار فى ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل فى مصر.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولى، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة، ومعتز يكن، مستشار أول الوزيرة.

وأكدت نصر، وفقًا لبيان اليوم الأحد، حرص مصر على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع المملكة المتحدة، وزيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى، مشيرة إلى أهمية التعاون بين البلدين فى مجالات مثل التعليم والصحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال.

وبحث الجانبان زيادة التعاون فى برنامج الشراكة العربية البريطانية والذى يخصص نحو 6 ملايين جنيه استرلينى سنويا للمشروعات بين مصر وبريطانيا فى عدة مجالات منها النمو الاقتصادى الشامل، إضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق دوفيل الذى يتم تنفيذه من خلال البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، وزيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين فى الجامعات البريطانية من خلال صندوق “مشرفة – نيوتن” للبحوث والابتكار، وزيادة التعاون من خلال صندوق دعم مشروعات المرأة.

وناقش الجانبان أيضًا التعاون فى إطار الشراكة الجديدة التى أطلقها البنك الدولى مع وزارة التنمية الدولية البريطانية، والتى تعمل على تطوير أدوات يمكن للحكومات استخدامها فى تحسين متابعة جودة أنظمتها التعليمية، فى إطار تسريع تحقيق أهداف مشروع رأس المال البشرى.

من جانبه، أوضح ماثيو رايكروفت السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية، أن هذه الشراكة تأتى فى إطار جهد عالمى يستهدف تسريع وتيرة زيادة الاستثمارات فى البشر كما وكيفا من أجل تعزيز العدالة والنمو الاقتصادى.

كما أكد حرص بريطانيا على دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الاستثمار فى العنصر البشرى، خصوصًا فى مجالى التعليم والرعاية الصحية، إذ أن هذه القطاعات غاية فى الأهمية لمصر لتحقق أكبر استفادة من رأس مالها البشرى على النحو الأمثل، مشيرًا إلى أن الوضع الحالى للاقتصاد المصرى يسهم فى تشجيع مجتمع الأعمال البريطانى على ضخ المزيد من الاستثمارات للسوق المصرية فى مختلف المجالات.

2019-04-14