#
روسيا تسلم 85 من جنود حرس الحدود الأوكرانى لجأوا إلى الأراضى الروسية

روسيا تسلم 85 من جنود حرس الحدود الأوكرانى لجأوا إلى الأراضى الروسية

أ ش أ

سلمت روسيا 85 من جنود حرس الحدود الأوكرانى لجأوا إلى الأراضى الروسية إلى أوكرانيا ، حسبما ذكرت وكالة أنباء ” إيتار ــ تاس ” الروسية.

وذكرت وكالة أنباء ” إيتار ــ تاس ” الروسية اليوم الثلاثاء أن هؤلاء الجنود كانوا قد فروا هربا من العمليات القتالية ، التى جرت فى المنطقة الحدودية بين روسيا وأوكرانيا نهاية الأسبوع الماضى بين الجيش الأوكرانى وعناصر المقاومة الشعبية فى شرق أوكرانيا.

وقال فاسيلى مالايف ، مدير المكتب الصحفى لمديرية حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالى الروسى : “قام الجانب الروسى عند معبر تشيرتكوفو – ميلوفويه الحدودى بتسليم 85 من حرس الحدود الأوكرانى للجانب الأوكراني”.

وأوضح مالايف أن مائة من حرس الحدود الأوكرانى بينهم 20 ضابطا دخلوا الأراضى الروسية عبر معبر دونيتسك – إيزفارينو يومى 20 و21 يونيو الجارى ، مضيفا أن 15 منهم رفضوا العودة إلى أراضى أوكرانيا.

وأضاف المسئول الأمنى الروسى :” أن العسكريين الروس عثروا فى الأراضى المحاذية للجانب الروسى من المعبر الذى دخله أفراد حرس الحدود الأوكرانى على أسلحة وذخائر نقلها العسكريون الأوكرانيون ، لافتا إلى أنه تم العثور على 43 رشاشة كالاشنيكوف ، و 3 مسدسات، وراجمة قنابل، و116 قنبلة يدوية و7812 طلق ناري”.

2014-06-24