#
روسيا تؤكد احراز بعض التقدم بشأن اوكرانيا ومواصلة الحوار

روسيا تؤكد احراز بعض التقدم بشأن اوكرانيا ومواصلة الحوار

أ ش أ

اكدت روسيا الاثنين احراز “بعض التقدم”  في المحادثات الرباعية امس الاحد في برلين يؤدي الى التوصل الى حل للازمة في اوكرانيا، مشيرة الى اتفاق الاطراف على “مواصلة الحوار”.

وياتي بيان الخارجية الروسية غداة عقد محادثات الاحد في برلين بين وزراء الخارجية الروسي والاوكراني والفرنسي والالماني بخصوص الأزمة الأوكرانية.

وذكر بيان للخارجية الروسية نشر على موقعها اليوم الاثنين أن ” اللقاء الرباعي الذي عقد في برلين الأحد بحث الجهود الدولية الساعية لحل الأزمة الداخلية في أوكرانيا”.

ولفت البيان إلى أن “التقدم شمل كافة مجالات البحث, الأمر الذي يؤسس لإمكانية طرح حلول ومقترحات ملموسة أمام زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا”.

ونقلت وكالة أنباء (إيتار“ تاس) الروسية عن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير قوله: ” إنه تم إحراز تقدم بشأن بعض نقاط جدول الأعمال خلال اللقاء الرباعي المكرس للأزمة الأوكرانية , الذي عقد في برلين مساء أمس الأحد بمشاركة وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا”. وأضاف شتاينماير: “كان هذا الحديث ضروريا, وأشكر وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وفرنسا على استجابتهم للدعوة”.

وأوضح أن الوزراء بحثوا خلال الاجتماع مسائل إيجاد سبل لإيقاف العمليات القتالية في شرق أوكرانيا, واصفا هذه المهمة بأنها عاجلة، وتابع : “إنه حديث صعب, لكني أعتقد أننا أحرزنا تقدما في بعض النقاط”.

وذكر شتاينماير أن الوزراء سيقدمون تقارير عن نتائج اللقاء لرؤساء دولهم, متوقعا أن يتم تحديد صيغ محتملة لمواصلة المفاوضات خلال اليومين القادمين.

2014-08-18