#
رئيس النواب: مصر لن تسمح بالعبث بأمن ليبيا

رئيس النواب: مصر لن تسمح بالعبث بأمن ليبيا

شأكد رئيس مجلس النواب ، الدكتور علي عبد العال ، أن مصر لن تسمح بالعبث بأمن ليبيا ” الشقيقة “، وأن أي أحلام تراود بعض الدول من هنا أو هناك ، عليها أن تفيق منها.

وقال عبد العال – خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم /الأحد/ – إن مجلس النواب استقبل أمس /السبت/ سبعين من أعضاء البرلمان الليبي ، يمثلون جميع أطياف الشعب الليبي ، مشددا على أن مصر لن تتأخر فيما هو مطلوب لحفظ الأمن في ليبيا.

وأشار إلى أن مجلس النواب يضع تحت تصرف “الأشقاء ” في البرلمان الليبي جميع إمكانياته وخبراته لتطوير العمل به .

وقال رئيس مجلس النواب ، الدكتور علي عبد العال إن الشعب المصري يشعر دوماً بقرب طبيعي وفطري من الشعب الليبي ، وذلك بحكم الكثير من الاعتبارات والروابط المشتركة بينهما.

وأضاف “نقول للشعب الليبي “الشقيق ” أن مصلحة ليبيا هي مصلحة مصر، وأن أمن ليبيا هو أمن مصر، وأن مصر لن تتأخر أبداً عن دعمكم في كل ما هو مطلوب لحفظ الأمن والنظام العام في ليبيا الشقيقة” ، مشددا على أن مجلس النواب يضع تحت تصرف “الأشقاء ” في البرلمان الليبي جميع إمكانياته وخبراته فى سبيل تطوير العمل به ، وذلك دون أى تحفظ .

وجدد التأكيد أن مصر لن تسمح بالعبث بأمن ليبيا من قبل أي دولة في المنطقة أياً كانت، وأن أى أحلام تراود بعض الدول من هنا أو هناك يتعين عليها أن تفيق منها .

وأعرب رئيس مجلس النواب – في سياق كلمته – عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء لجان الشئون العربية، والشئون الإفريقية، والعلاقات الخارجية، على حسن استقبالهم “الأشقاء” من ليبيا.

واختتم الدكتور على عبد العال كلمته ، بالتأكيد للوفد البرلماني الليبي أنه في بلد مصر ، معربا عن تمنياته له بالتوفيق والعمل لصالح الشعب الليبي.

المصدر : أ ش أ

2019-07-14