#
رئيس الزمالك: ننتظر رحيل اتحاد الكرة.. وسنتحمل تكاليف الحكام الأجانب للمباراة المقبلة في الدوري

رئيس الزمالك: ننتظر رحيل اتحاد الكرة.. وسنتحمل تكاليف الحكام الأجانب للمباراة المقبلة في الدوري

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور، أن قرار مجلس الإدارة واضح بشأن استكمال مسابقة الدوري في الفترة المقبلة بعدم استكمال الدوري في ظل وجود مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، وقال إن الزمالك سيتحمل تكلفة استقدام حكام أجانب في المباراة المقبلة فقط في الدوري مما يعني استكمال المسابقة.

وقال منصور في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين بمقر الزمالك أن فريقه لن يستكمل مسابقة الدوري في وجود اتحاد الكرة الحالي، مشيرًا إلى أن مجلس الجبلاية يجب أن يفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس جديد قبل يوم 30 أكتوبر، وإلا ستفتح اللجنة الأوليمبية باب الترشح.

وأكمل: “وزير الرياضة تحدث عن قواعد عامة بأن القانون يؤكد أنه خلال ٣٠ يوما تتم الدعوة للانتخابات”.

وأكد أن عصام عبدالفتاح قال إن حل المشكلة أن الحكام المصريين لن يحكموا للزمالك، وتابع “أنا أشكره على هذا الاقتراح” مما يعني استمرار الزمالك في المسابقة.

ووجه رئيس الزمالك رسالة لرئيس لجنة الحكام بأنه عليه التمسك بقراره، وطالب منصور بحكام أجانب ورفض أي حكم مصري.

وشدد منصور، على أن النادي سيتحمل هذا الأسبوع فقط تكاليف استقدام حكام أجانب لمباراته المقبلة بالدوري،مشيرا إلى انه ينتظر وصول حكم أجنبي لإدارة مباراة سموحة، وكذلك تنفيذ قرار لجنة الحكام بعدم تحكيم أي مباراة للزمالك تحت قيادة حكام مصريين.

وأكد أن كل موسم يضم أفضل الصفقات للمنافسة على جميع البطولات المحلية وليس بطولة واحدة فقط، مشددا على أنه لن يقبل بأن يضم عناصرا جديدة في كل موسم بالملايين ويتم عرقلة مسيرة الزمالك في الدوري ومنحي “الكأس” فقط.

وهنأ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، جماهير الكرة المصرية بتأهل مصر لكأس العالم بعد غياب 28 سنة عن المونديال، وقال إنه يتمنى كل التوفيق لمنتخب مصر بالمونديال وأضاف “كل الشكر والتقدير لكل اللاعبين وعلى رأسهم محمد صلاح الذي كان على وشك الانضمام للزمالك”.

و فى نفس الوقت عرض رئيس الزمالك جميع التراخيص والمستندات الصادرة بخصوص النادي النهري، مشيرا إلى أن النادي النهري تم افتتاحه في عهد كمال درويش سنة 1993، وكشف أنه تقدم بطلب لوزير الري وأصدر ترخيصين الأول بالنسبة للبناء والثاني لعمل “مركب نهري” للأعضاء.

وقام منصور بعرض الأسوار المبنية المجاورة للنادي النهري، مشيرا إلى أنه تحدث مع محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي وقام بإرسال صورة الترخيص له.

وأكد رئيس مجلس إدارة الزمالك، أن النادي التزم بقرار المحافظة بهدم جزء من سور النادي النهري رغم رفض الأعضاء لهذا التصرف، وأضاف أن بعض ممن يريدون دخول الانتخابات تقدموا بالشكاوى ضد النادي وقمنا بعمل بلاغ للنائب العام فيما حدث.

وأوضح أنه ليس فوق النقد بشرط أن يكون هادفا ومثمرا وليس لأجل التدمير والتخريب، وتابع”ولكن الواضح للجميع أن ما يحدث محاولات لهدم النادي” مؤكدا أن العضويات التي تم إلغاؤها بسبب التزوير وليس شطبا من أجل الانتخابات كما يقال.

وأشار رئيس الزمالك إلى أنه مستعد للدخول في أي معارك صحفية أو قانونية للحفاظ على حقوق النادي من الضياع، مشددا على أن الشطب سيكون مصير أي لاعب أو مدرب أو موظف عامل بالنادي سيقوم بالمشاركة في عملية الدعاية بالانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء .

2017-10-16