#
رئيسة حكومة النرويج تعلن عن تعزيز علاقات التعاون مع إسرائيل

رئيسة حكومة النرويج تعلن عن تعزيز علاقات التعاون مع إسرائيل

أ.ش.أ

أعلنت رئيسة الحكومة النرويجية “ارنا سولبرج” – اليوم الثلاثاء- أن بلادها تعتزم تعزيز علاقات التعاون مع إسرائيل في مجالي البحث العلمي والتنمية ، وكذلك زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأكدت رئيسة الحكومة النرويجية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الذي بدأ أمس زيارة رسمية لأوسلو :”أن تعزيز العلاقات الثنائية سيرتبط بالمجالات التي تتعلق بتطور عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.”

وأضافت أنها تناولت مع الرئيس الإسرائيلي العلاقات الثنائية وتطورات عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، وسبل زيادة التبادل التجاري .. معربة عن اقتناعها بأن البلدين سيعملان على تطوير علاقاتهما.

ونوهت بأنهما تبادلا الرأي أيضا حول التبادل الثقافي بين النرويج وإسرائيل والإجراءات الكفيلة بتوفير مستقبل أفضل للشباب العربي في منطقة الشرق الأوسط .. مشيرة إلى أهمية التوصل إلى حل سلمي بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعودة الجانبين مجددا إلى مائدة المفاوضات.

ومن جانبه، أعرب بيريز عن سعادته لعودة العلاقات مع النرويج التي بدأت بها أول مباحثات للسلام مع الفلسطينيين ، ونشأ بها أول أمل لتحقيق السلام مع الفلسطينيين .. موضحا أهمية الدور الهام والأساسي الذي تلعبه النرويج برئاستها لمجموعة الأطراف المانحة للفلسطينيين.

2014-05-13