#
دعوة تشكيلي مصر للمشاركة في معرض قناة السويس

دعوة تشكيلي مصر للمشاركة في معرض قناة السويس

دعا قطاع الفنون التشكيلية من خلال موقعه الرسمي وعبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” جموع الفنانين التشكيليين المصريين للمشاركة في المعرض الفني المرتقب (“قناة السويس” الماضي .. الحاضر .. المستقبل) المُقرر افتتاحه في 23 أغسطس بقصر الفنون (ساحة دار الأوبرا بالجزيرة)، .

يأتي ذلك في إطار مشاركة وزارة الثقافة الشعب المصري في احتفالاته بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وصرح ا.د. حمدي أبو المعاطي “رئيس القطاع” فى بيان اليوم : ” أنه يُسعده دعوة الفنانين التشكيليين المصريين للمشاركة في هذا المعرض الذي يُمثل فرصة هامة لمبدعي مصر من الفنانين التشكيليين لإبراز دورهم في توثيق الأحداث القومية الهامة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر ودائماً ما يُضيف تفاعل الفنان مع الأحداث التاريخية والوطنية قيم جديدة فنية وجمالية تُخلدها في صور إبداعية تبقى محفورة في وجدان وذاكرة الشعوب.”

وأشار “أبو المعاطي”: ” أنه وضعت لهذا المعرض كافة الترتيبات لظهوره بالشكل الذي يليق وأهميته ويمكن للفنانين التعرف على الضوابط والقواعد المنظمة المُعلنة على الموقع الرسمي للقطاع أو بزيارة صفحة القطاع على شبكة التواصل الاجتماعي وكذلك يمكنهم تحميل وطباعة (استمارة المشاركة) المتوفرة أيضاً من خلال هذه المواقع أو سحبها من مقر قصر الفنون اعتباراً من 1 أغسطس2015.”

2015-07-30