#
خلال تفقدها منشآت طبية ببورسعيد.. وزيرة الصحة: شراكة مع القطاع الخاص لتشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد وفقا لأعلي معايير الجودة

خلال تفقدها منشآت طبية ببورسعيد.. وزيرة الصحة: شراكة مع القطاع الخاص لتشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد وفقا لأعلي معايير الجودة

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من رؤساء مجالس ادارات المستشفيات الخاصة، عددا من المستشفيات للوقوف علي مستجدات اعمال التطوير والانشاءات للتأكد من مدي جاهزيتها تمهيدا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

حيث بدأت وزيرة الصحة جولتها بتفقد أعمال التطوير بمستشفي بور فؤاد العام وتفقدت اقسام المستشفي للتاكد من سير الأعمال وفقا للجداول الزمنية المحددة، وإشادت بالمجهودات المبذولة من قبل القائمين عليها، مشيرة انه سيتم الانتهاء من جميع الاعمال وفقا للخطة الزمنية الموضوعة.

ثم توجهت الوزيرة، يرافقها الوفد المرافق الى مستشفي بورسعيد العام وتفقدت اعمال التطوير ورفع كفاءة المبني الجديد، حيث اشادت بمعدلات التنفيذ و التى فاقت الخطط الزمنية للانتهاء من أعمال التجهيزات.

كما تفقدت مستشفي النصر، و التى تشمل قسما للأورام، وآخر للقلب تحت إشراف مؤسسة الدكتور مجدى يعقوب، لافتة إلى ان نسبة الانحاز وصلت الي اكثر من ٩٥ ٪، واكدت علي توافر جميع التجهيزات الطبية وجاري توزيعها على المستشفيات والوحدات الصحية.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه سيتم تطبيق نظام التوأمة بين المستشفيات الخاصة ومستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل لتطبيق انظمة الادارة والتشغيل وتدريب العاملين بالقطاع الحكومي علي المعايير الدولية للمشاركة في تقديم الخدمة الطبية للمواطن بجودة عالية، بالإضافة إلى رسم منظومة جديدة للرعاية الصحية في مصر.

واضافت وزيرة الصحة انه سيتم ولأول مرة التوأمة مابين الحكومة والقطاع الخاص من خلال اشراف رؤساء مجالس ادارات المستشفيات الخاصة علي المستشفيات الحكومية وتدريب الكوادر البشرية، كاشفة أنه سيتولي أعمال الاشراف والتدريب والتشغيل بمستشفي الرمد الي مجموعة مستشفيات المغربي للعيون، كما سيتم إسناد مستشفي التضامن الي مجموعة مستشفيات كليوباترا، ومستشفي الزهور الي مستشفي دار الفؤاد، مؤكدة ان جميع المستشفيات ملكا للدولة وان دور المستشفيات الخاصة سيقتصر فقط علي التدريب ونظم التشغيل ، قائلة ” لاخصخصة للمستشفيات الحكومية” .

وأضافت أنه سيتم البدء في التدريب للكوادر البشرية على رأس العمل فى ١ ابريل القادم بما يسمي ببرنامج التدريب “حزمة ل١٠٠ يوم”.

وأشادت بالدور الوطنى الذى يلعبه القطاع الخاص، بمشاركته فى رسم المنظومة الصحية الجديدة، وبدون مقابل مادى، مؤكدة على إيمانهم الوطنى لخدمة الوطن، مشيرة إلى أن هذه الشراكة هى رسالة للعالم كنموذج مشرف بتكامل وشراكة القطاعين الحكومى والخاص، لتنفيذ رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للنهوض بالمنظومة الصحية، لخدمة المريض المصري.

كما قدمت وزيرة الصحة، الشكر لمحافظ بورسعيد على متابعته الحثيثة للتجهيزات والإنشاءات، و التى كان من شأنها الوصول إلى سرعة معدلات التنفيذ التى نشهدها الآن بالمنشات الطبية، في محافظة بورسعيد.

وأكدت وزيرة الصحة انه تم الانتهاء من اعمال التطوير بـ ٢٢ وحدة صحية من إجمالي ٣٥ من المقرر الانتهاء منها جميعا في ٣٠ يونيو القادم لتشهد محافظة بورسعيد بداية لميلاد نظام التامين الصحي الشامل وتقديم خدمة صحية سليمة يلمسها المواطن البورسعيدي.

2019-03-23