#
خبير يقترح اتاحة تداول مسائي بالبورصة لجذب متعاملين جدد

خبير يقترح اتاحة تداول مسائي بالبورصة لجذب متعاملين جدد

اقترح وائل عنبة خبير اسواق المال اتاحة تداولات مسائية بالبورصة لجذب متعاملين جدد.

وقال اتاحة جلسة تداول مسائية من شأنه ان يتيح فرصة لشريحة من الراغبين في دخول السوق بعد اوقات العمل سواء في الحكومة او القطاع الخاص.. هناك الكثيرين يعوق استثمارهم في البورصة الانشغال باعمالهم خلال ساعات الصباح.

واضاف ان اتاحة جلسة مسائية اكثر فائدة من زيادة ساعات التداول صباحا حيث لن تكون مجدية بالنسبة لاحجام التعاملات انما تأتي في اطار الاتجاه العام للدولة ببدء الاعمال مبكرا.

وخلال يوليو 2014، اعلنت البورصة المصرية عن تعديل فى ساعات التداول يبدأ تنفيذها فى اعقاب انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث تضمنت تلك التعديلات زيادة ساعات التداول فى السوق الرئيسى لتصبح 4 ساعات ونصف للتداول، لتبدا جلسة التداول فى السوق الرئيسى من العاشرة صباحاً وتنتهى فى الثانية والنصف ظهراً.

وفسر رئيس البورصة القرار بان ادارة السوق متفائلة بأن الفترة القادمة تحسنا في أداء الاقتصادى واهتماماً اكبر بسوق المال يتطلب زيادة عدد ساعات التداول.

واستطاعت البورصة توفير ما يزيد عن 5.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2014 لتمويل الشركات ومساعدتها على التوسع والنمو.

وقررت البورصة كذلك إلغاء بعض الإجراءات الاحترازية التى تم إقرارها بعد ثورة يناير 2011، منها العودة للعمل بنظام الجلسة الاستكشافية Price Discovery Session مع توحيد الحدود السعرية للسوق الرئيسى لكل الأسهم عند 10% وبورصة النيل عند 5% خلال الجلسة الواحدة.

2014-08-07