#
حملات أمنية وإزالة تعديات بعدد من المحافظات

حملات أمنية وإزالة تعديات بعدد من المحافظات

شنت أجهزة الأمن بمحافظات المنيا ، وسوهاج والغربية ، وشمال سيناء من خلال حملات أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والمتهمين والمخالفين لقانون التظاهر ، والمحرضين على أعمال الشغب والعنف ، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية .

وأسفرت الحملات عن ضبط 7 متهمين بمحافظة المنيا لتورطهم في اقتحام منشآت عامة ومخالفة قانون التظاهر بينهم متهم بمغاغة ، والمطلوب ضبطه وإحضاره بشأن اقتحام مركز الشرطة – ومتهم بديرمواس ، والمطلوب ضبطه وإحضاره بشأن اقتحام النيابة العامة ، آخر بملوي ، والمطلوب ضبطه وإحضاره بشأن اقتحام الكنيسة الكاثوليكية ، كما تم ضبط 4 متهمين بمخالفة قانون التظاهر ، والتحريض على أعمال العنف والشغب .

وتمكنت الحملة من ضبط 3 قطع سلاح ناري غير مرخصة عبارة عن ( بندقية خرطوش ? 2 فرد

محلى الصنع وطلقة نارية خرطوش )، بحوزة 3 متهمين ? كما تم ضبط 6 قطع سلاح أبيض، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة .

كما تم ضبط 161 مخالفة متنوعة ، شملت 9 غرامات فورية ، 22 محضر إشغال طريق ، 87 إزالة إدارية فورية ، 3 محل بدون ترخيص ، 23 باعة جائلين ، وتم تحرير ألف و854 مخالفة مرورية ، و49 دراجة بخارية بدون لوحات ، إضافة إلى ضبط 3 سائقين ثبت تعاطيهم المواد المخدرة على الطرق السريعة من بين 21 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم .

كما تمكنت الحملة من تنفيذ 723حكما قضايا شملت (3 جنايات 434 حبسا جزئيا-49 حبسا مستأنفا- 160 غرامات جزئية 11غرامات مستأنفة 66 مخالفات-6413 متحصلات مالية) .

وفي محافظة سوهاج قام تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص تخصص في خطف الأشخاص وطلب فدية من ذويهم بخطف 6 أشخاص من أسرة واحدة أثناء استقلالهم سيارة ملاكي على طريق سوهاج البحر الأحمر بدائرة مركز أخميم ، حيث تمكن ضباط المباحث من تحرير المختطفين وضبط المتهمين بعد تبادل إطلاق النار .

وكان اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا باختطاف مهندس، وزوجته ، وطفليه، ووالدته ، وشقيقته وجميعهم يقيمون بمدينة أسيوط أثناء استقلالهم سيارة ملاكي على طريق سوهاج البحر الأحمر بدائرة مركز أخميم في طريقهم إلى محافظة قنا ، وطلب الخاطفون مبلغ 100 ألف جنيه فدية من عائلة المختطفين. وتمكن ضباط المباحث من تتبع الجناة بعد تسلمهم مبلغ الفدية واستقلالهم سيارة ملاكي ” مسروقة ” وتبادلوا معهم إطلاق النار مما أدى إلى انقلاب سيارة المتهمين وسقوطها في ترعة نجع حمادي المجاورة للطريق وتم ضبطهم وبحوزتهم 3 بنادق آلية و6 خزن و120 طلقة نارية و5 هواتف محمولة .

وتبين أن المتهمين هم هاني ط ش وشهرته محسن ( 23 عاما ? عاطل ) ويقيم بقرية أبو حزام بمركز نجع حمادى ومحكوم عليه بالإعدام في قضية قتل والسجن المؤبد في 6 قضايا سرقة، وعلاء حسن فرغلي ( 28 عاما – حداد ) ومطلوب ضبطه في 5 قضايا مخدرات ، وسرقات، وسبق اتهامه في 16 قضية متنوعة ، وعلى ع م (15عاما – عاطل ) ومطلوب في قضية سرقة وسبق اتهامه في 3 قضايا سرقة ، وحسن م م ( 20 عاما – عاطل ) وجميعهم من مركز دشنا بمحافظة قنا ، وتم استرداد مبلغ الفدية والتحفظ على المتهمين والأسلحة والذخائر المضبوطة ، وتحرر بالواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وبشأن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية تمكنت الأجهزة الأمنية من إزالة 39 حالة تعد على الرقعة الزراعية منها 6 حالات على الري بقرية كفر حجازي وعياش بالمحلة، و 6 آخرين على الأراضي الزراعية بمركز طنطا ، و14حالة على الأراضي الزراعية ، والصرف بقرى مركز سمنود ، و 7حالات تعد على الرقعة الزراعية بمركز زفتى ، و 6 حالات على منافع نهر النيل والزراعية بمركزى وقطور.

وفي محافظة شمال سيناء تم ضبط جوال به بانجو في سيارة نقل و3 أشخاص بحوزتهم مخدرات، تم إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية .

وأعلن مصدر بمديرية أمن شمال سيناء أنه في مجال ضبط قضايا المخدرات تمكنت الخدمات الأمنية المعينة في كمين التمد بدائرة قسم شرطة نخل من ضبط سيارة نقل السويس قيادة ص . س . ع ( 42 عاما ) بدون عمل ومقيم في قرية عامر مركز الجناين بالسويس وبحوزته جوال به 8 أكياس مختلفة الأحجام بداخلها كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 3 كيلو جرامات ومبلغ مالي قدره ألفين و 645 جنيها وهاتف محمول .. وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، وأن المبلغ المالي من متحصلات عمليه البيع ، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه .

كما تم ضبط المدعو ع . م . م . ( 22 عاما -نجار مسلح ) ومقيم في حي الغزلان بدائرة القسم وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 2 كيلو جرام ، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار .

كما تم ضبط كلا من ع . ح . م . ز ( 41 عاما – عامل) ومقيم في قرية السلام بدائرة قسم شرطة أول العريش ، و ص . ص . ر ( 41 عاما – خفير في محطة غاز الطويل) ومقيم في قرية الطويل بدائرة قسم أول العريش ..تم ضبطهما وبحوزتهما كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 500 جرام ، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار .

وقد تم التحفظ على المضبوطات والمتهمين ، وتحرير المحاضر اللازمة ، وجارى العرض على النيابة العامة .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2015-03-06