#
“حماس”: تصريحات الأمم المتحدة حول استخدام الإسمنت في غزة تكشف كذب إسرائيل

“حماس”: تصريحات الأمم المتحدة حول استخدام الإسمنت في غزة تكشف كذب إسرائيل

اعتبرت حركة “حماس” تصريحات روبرت بايبر منسق منظمة الأمم المتحدة الخاص للشؤون الإنسانية حول عدم وجود أدلة على استخدام مواد البناء في غزة لأغراض عسكرية دليلا على ما وصفته ب`”كذب” إسرائيل.

وقالت حماس في بيان صحفي اليوم الاثنين:” إن تصريحات روبرت بايبر منسق الأمم المتحدة حول عدم وجود أدلة على استخدام مواد البناء في غزة لأغراض عسكرية تمثل دليلا على كذب ادعاءات الاحتلال في استخدام الأسمنت في غزة لأغراض عسكرية وأن الاحتلال يستخدم هذه الادعاءات لتبرير الحصار المشدد على غزة”.

ودعت الحركة الأمم المتحدة “إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية لوقف السياسة الإجرامية التي يمارسها الاحتلال ضد غزة, والعمل على رفع الحصار وضمان حرية تنقل الأفراد ودخول جميع أصناف المواد والبضائع إليها”.

وكان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية روبرت بايبر قال أمس الأحد في تصريحات خلال فيلم وثائقي عرضته قناة “سكاي نيوز العربية” حول فرض إسرائيل قيودا على دخول الإسمنت إلى القطاع إن منظمته لم تجد دليلا واحدا على استخدام مواد البناء التي تدخل غزة عبرها لأغراض عسكرية.

وأشار بايبر في الفيلم الذي حمل اسم “إعمار غزة.. وعود تحت الأنقاض” إلى أن منظمته أدخلت إلى غزة قرابة مليون و200 ألف طن من مواد البناء”.

وقررت إسرائيل في الثالث من إبريل الماضي, منع إدخال الإسمنت لصالح المشاريع الخاصة في قطاع غزة, بدعوى استخدامه من قبل حركة حماس في أغراض عسكرية, وهو ما نفته الحركة.

أ ش أ

2016-05-02