#
“حماس”:تصريحات عباس حول التنسيق الأمني تضر بالمصلحة الفلسطينية

“حماس”:تصريحات عباس حول التنسيق الأمني تضر بالمصلحة الفلسطينية

أ ش أ

اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” أن تصريحات الرئيس محمود عباس التي دافع فيها عن التنسيق الأمني مع إسرائيل غير مبررة وضارة بالمصلحة الفلسطينية وتمثل إساءة لآلاف الأسرى في السجون الاسرائيلية.

وقالت الحركة في بيان على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري ظهر اليوم:”تصريحات الرئيس عباس حول التنسيق الأمني غير مبررة وضارة بالمصلحة الفلسطينية وهي مخالفة لاتفاق القاهرة وللإجماع الوطني الفلسطيني وهي تمثل إساءة إلى نفسيات آلاف الأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال”.

وأشارت الحركة الى أن هذه التصريحات “تستند فقط على الرواية الإسرائيلية دون توفر أي معلومات حقيقية” ، مؤكدة في الوقت نفسه حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومواجهة جرائم الاحتلال بكل الوسائل الممكنة.

وكان الرئيس عباس قد انتقد في كلمته خلال افتتاح اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في جدة اليوم منفذي عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة في الخليل ، مشيرا الى أن السلطة الفلسطينية تبذل جهودها للمساعدة فى العثور عليهم ..وقال “إن من قام بخطف المستوطنين يريد أن يدمر السلطة..وسيكون لنا حديث آخر معه أيا كان لأننا لا نستطيع ان نحتمل مثل هذه العمليات او مواجهة إسرائيل .

2014-06-18