#
حزب الكرملين يفوز في الانتخابات الإقليمية بالقرم

حزب الكرملين يفوز في الانتخابات الإقليمية بالقرم

أعلنت اللجان الانتخابية المحلية الثلاثاء ان الحزب الحاكم في روسيا فاز بدون مفاجأة في الانتخابات الاقليمية في شبه جزيرة القرم الاوكرانية التي ضمتها موسكو في مارس الماضي.

وبحسب المعطيات الرسمية حصل حزب الكرملين “روسيا الموحدة” على 70 مقعدا من اصل 75 في برلمان القرم مع نسبة مشاركة بلغت 53,61%. وفي مدينة سيباستوبول ذات الوضع الفدرالي حصل الحزب على 22 مقعدا من اصل 24 .

اما الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي القومي المتطرف، الحزب الوحيد الذي تجاوز عتبة ال5% من الاصوات مع روسيا الموحدة، فكان نصيبه خمسة مقاعد في برلمان القرم ومقعدين في سيباستوبول.

وقد صوت سكان شبه الجزيرة حيث يرسو الاسطول الروسي في البحر الاسود، لانتخاب نواب البرلمان في القرم وسيباستوبول، ولاختيار المستشارين البلديين المحليين. وستكون مهمة البرلمانيين بعد ذلك انتخاب حكام المنطقة.

ودانت اوكرانيا هذا الاقتراع الاول الذي نظم في القرم منذ ضم شبه الجزيرة الى روسيا واعتبرته غير شرعي.

كما اعلنت الولايات المتحدة الاثنين انها لا تعترف بشرعية الاقتراع.

واعرب رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الذي يترأس ايضا حزب روسيا الموحدة عن ارتياحه لنتيجة التصويت “التي اكدت لنا، لنا ولجيرانها، ان الحكم في روسيا يرتكز الى اجراءات قانونية”.

وقد جرت انتخابات محلية الاحد في روسيا لانتخاب الحكام او المجالس المحلية في 84 منطقة. وادت النتائج في غالبيتها العظمى الى فوز المرشحين المدعومين من الكرملين.

 

المصدر: أ ف ب

2014-09-16