#
تيلرسون: مصر والإمارات والسعودية لهم دور مهم في مواجهة “داعش”

تيلرسون: مصر والإمارات والسعودية لهم دور مهم في مواجهة “داعش”

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أن ( مصر والإمارات والسعودية) لهم دور مهم في مواجهة تنظيم “داعش” وأفكار التطرف.

وقال تيلرسون – في مؤتمر لمسؤولي دول التحالف الدولي ضد “داعش” بواشنطن اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية – إن” واشنطن مستعدة لتكثيف الجهود المبذولة للقضاء على التنظيم المتطرف، مضيفا أن “داعش” شن هجمات فظيعة في أوروبا وتركيا وقد تم التخطيط للهجمات في الرقة”، معقل التنظيم في سوريا”.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، قائلا:- “انخفضت نسبة الأجانب الذين يتوجهون للانضمام لتنظيم داعش بنسبة 90 % ، مشيرا إلى أن حملة الموصل لم تكن لتنجح لولا التعاون بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة” الكردية”.

وأوضح تيلرسون، أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة، سيعمل على عودة النازحين إلى ديارهم في المناطق المحررة من “داعش”، كما أن أمريكا ستعمل على إقامة مناطق استقرار مؤقتة من خلال وقف لإطلاق النار، للسماح بعودة اللاجئين لديارهم، كما تعهد بتقديم الولايات المتحدة ملياري دولار للمناطق المستعادة من داعش في سوريا والعراق.

يشار إلى أن هذا المؤتمر هو الأول لمسؤولي التحالف الدولي، منذ تولى دونالد ترامب مهامه رئيسا للولايات المتحدة رسميا، في يناير الماضي.

2017-03-22