#
توقعات بانتعاش سوق الذهب فى مصر بعد انتهاء موسم الامتحانات

توقعات بانتعاش سوق الذهب فى مصر بعد انتهاء موسم الامتحانات

أعلن تجار الذهب في مصر أن السوق يعانى حاليا تراجعا ملموسا في المبيعات متأثرا بحالة ركود ونقص في السيولة ،فى الوقت الذى تتجه فيه الأسعار نحو الاستقرار النسبي.

وتوقع فاروق إبراهيم رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة انتعاش السوق بعد إنتهاء موسم الامتحانات والذي سيشهد معه عودة العاملين من الخارج لأسرهم.

وحول تأثير تراجع البورصة المصرية على سوق الذهب ،، قال رئيس شعبة الذهب إن أسعار الذهب المحلي تتأثر ببورصات الذهب العالمية في لندن وزيورخ والولايات المتحدة وباريس ولا تفضيل لسوق المال على الذهب.

أضاف إبراهيم أن الشعبة لم تتخذ آي قرار حتى الآن بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة بعد الاستماع لتوضيح ممثلي الضريبة على المبيعات حيث سيتم عقد اجتماع لمناقشة الضريبة قريبا مشيرا إلى إقبال المستثمرين على شراء جنيهات الذهب أو الخام بدلا من المشغولات التى ترتفع أسعارها نتيجة الضريبة والدمغة والتصنيع.

كانت أسعار الذهب بالسوق المحلية قد سجلت ارتفاعا طفيفا بداية تعاملات اليوم الجمعة بمقدار 0.05 قرش عن أسعار إغلاق امس ليصل سعر العيار 21 إلى 45ر254 جنيه مقابل 40ر254 جنيه نتيجة الارتفاع الطفيف في سعر الأوقية بالسوق العالمية إلى 05ر1183 دولار مقابل سعر الافتتاح أمس 1180 دولارا،بزياده قدرها 05ر 3 دولار بينما سجل عيار 18حوالي 218 جنيه،ووصل سعر الجرام عيار 24 إلى 290.08جنيه وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 2035جنيها.

المصدر : وكالات

2015-05-01