#
توزيع 1000 رأس ماشية على الاسر الأكثر احتياجا بأسيوط ضمن مبادرة السيسي

توزيع 1000 رأس ماشية على الاسر الأكثر احتياجا بأسيوط ضمن مبادرة السيسي

قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم بتوزيع عدد من رؤوس الماشية على الأسر الأكثر احتياجاً بقرية التتالية بمركز القوصية .

يأتى ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوزيع 10 آلاف رأس ماشية على الفقراء ومحدودي والدخل، والتي تنفذها مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع رئاسة الجمهورية بـ5محافظات منها (الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، بنى سويف) حضر التوزيع محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، ومحمد فراج مدير مصر الخير بأسيوط ، وعدد من الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

كما وجه المحافظ التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بالفقراء في صعيد مصر وخاصة في محافظة أسيوط مؤكداً على مواصلة العمل لرفعة الوطن وبناء مستقبله.

وأكد “الدسوقي” على ضرورة تعاون المجتمع المدني مع الدولة لرفع معاناة المواطنين وخاصة الفقراء ومحدودي الدخل وتوفير حياة كريمة وسبل معيشة جيدة موضحاً أن المحافظة ستقوم بتوزيع 24 ألف وجبة غذاء طازجة فضلاً عن الوجبات الجافة وكرتونة رمضان التي تحتوي على عدد من المواد الغذائية التي يستفيد منها المواطن خلال شهر رمضان الكريم على القرى البعيدة عن المحافظة بالقرى النائية والبعيدة عن المحافظة .

وأضاف محمد فراج ـ مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط أنه يتم توزيع ألف رأس ماشية من 5 آلاف رأس ماشية مهداة من رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة للأسر الأكثر احتجاجًا فى محافظة أسيوط موضحاً انه سيتم التوزيع فى قرى مركزي القوصية ومنفلوط.

وأوضح “فراج” أن المؤسسة تقوم بتوزيع رؤوس الماشية وتقوم بتوفير وتقديم كافة أنواع الدعم والمشورة من علف حيواني وتسمين لمدة 6أشهر ليتمكن من تربية رأس الماشية أو بيعه بعد ذلك موضحاً أن المؤسسة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية تحاول رفع مستوى معيشة الأهالي في القرى الفقيرة لافتاً إلى التعاون بين المؤسسة والجهات التنفيذية بالمحافظة لتقديم الخدمات للمواطنين بمحافظة أسيوط

المصدر: الوكالات

2015-05-27