#
“تنمية التجارة”: طرح 7 فرص استثمارية خلال 4 سنوات

“تنمية التجارة”: طرح 7 فرص استثمارية خلال 4 سنوات

أعلن الدكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية طرح 7 فرص استثمارية خلال 4 سنوات في إطار البرنامج الحكومي الذي يستهدف رفع مساهمة قطاع التجارة الداخلية في إجمالي الناتج المحلي من 17% إلى 21 %.
وذكر أن قيمة هذه الفرص الاستثمارية تبلغ 10 مليارات دولار، وتشمل أنشطة تجارية متنوعة، تضم المراكز اللوجستية والأسواق التجارية ومنافذ البيع.
وأضاف العشماوي – خلال مؤتمر صحفي – أنه سيتم الطرح بمحافظات (الشرقية – البحيرة – الدقهلية – الأقصر – الإسكندرية)، كما سيتم اختيار فرصة استثمارية في إحدى محافظتي الإسماعيلية أو السويس، كما سيكون فرصة استثمارية في إحدى محافظات سيناء.
وأوضح أن الفترة الماضية شهدت طرح فرصة استثمارية بمحافظة قنا على مساحة 15.5 فدان تقدمت لها شركتان من كبرى الشركات العالمية.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الشهر المقبل وضع حجر الأساس لمشروعين كبيرين بمحافظتي البحيرة والشرقية عبارة عن مراكز لوجستية وسلاسل تجارية وأسواق منظمة بحجم استثمارات يصل إلى 6 مليارات جنيه على مساحة 96 فدانا بمحافظة البحيرة و9 أفدنة بمحافظة الشرقية وذكر أنه من المستهدف توفير فرص عمل تتراوح من 100 إلى 120 ألف فرصة عمل.
وفيما يتعلق بعمليات التطوير، أوضح عشماوي أن الجهاز يسعى إلى إجراء توأمة مع الحكومة والقطاع الخاص حيث سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع توأمة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والضرائب والجمارك وهيئة الاستثمار للربط بين قواعد المعلومات وتيسير على المستثمرين.
وأضاف أنه جاري توقيع توأمة مع اتحاد بنوك مصر لتوصيل خدمات السجل التجاري أون لاين وإتاحة خدمات السجل التجاري على قواعد بيانات القطاع المصرفي.
أ ش أ

2018-08-09