#
تكثيف حملات رفع الاشغالات وإزالة التعديات فى القاهرة الفاطمية بحى وسط

تكثيف حملات رفع الاشغالات وإزالة التعديات فى القاهرة الفاطمية بحى وسط

أخبارمصر

شنت أجهزة محافظة القاهرة وحى وسط عددا من الحملات المكبرة بالتنسيق مع الجهات الامنية وبمشاركة جميع ادارات الحى وشرطة المرافق لتنفيذ إزالات لمجموعة من المخالفات البنائية بقسمى الجمالية والدرب الاحمر ، ورفع التعديات على الاماكن الاثرية بالمنطقة .

وأكد اللواء صلاح عبد المعز رئيس حى وسط فى بيان اليوم أن الحملات استمرت على مدار ايام وأسفرت عن إزالة مخالفة بنائية بدون ترخيص بالعقارين رقمى 32 ، 37 خان ابو طاقية بالجمالية ، حيث مثلت تعديا صارخا على حرم أثر مسجد محب الدين ابو الطيب ، وتم على الفور رفع عدادات الكهرباء التى تم تركيبها بالمخالفة وتحرير محضر رقم 38 أحوال ، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع المخالفين

وأضاف ان الحملة نجحت فى تنفيذ عدد من القرارات الصادرة من المجلس الاعلى للآثار ، حيث تم رفع التعديات على سور القاهرة الاثرى بالعنوان 11 حارة الهنود بقسم الدرب الاحمر

كما تم ازالة المخالفات والاشغالات بمحيط أثر ” زوجة السلطان أينال ” والكائن بحارة الرباط المتفرع من شارع الشعرانى الجوانى بالجمالية .

وخلال الحملة تم التحفظ على فاترينة مقامة بدون ترخيص ، بعد ازالتها من حائط العقار رقم 6 قاع الفضة ، وتحرير محضر اشغالات مخالفة لصاحبها ، كما تم تنفيذ أوامر الغلق وقطع المرافق على عدد من المحلات المخالفة الكائنة بشارع القرابية بالدرب الاحمر .

واثنى المحافظ علي رئيس الحي والاجهزة المعاونة مطالباَ باستمرار المتابعة وتكثيف المزيد من الحملات بتلك المناطق ذات الطابع الاثرى الهام ، منعاَ لعودة تلك المخالفات والتعديات على الآثار الاسلامية والتاريخية .

جاء لك تنفيذاَ لتعليمات د. جلال سعيد محافظ القاهرة بتكثيف حملات إزالة مخالفات البناء بالقاهرة ، والتصدى بحسم للتعديات على المناطق الاثرية والتراثية ، ورفع جميع الاشغالات بمحيط منطقة القاهرة الفاطمية والتاريخية والتى تشهد اقبال سياحى ملحوظ بقلب القاهرة كمزارات .

2014-05-02