#
تفاصيل اجتماع السيسي بالوزراء والمحافظين الجدد

تفاصيل اجتماع السيسي بالوزراء والمحافظين الجدد

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السادة الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء الجُدد، وذلك عقب أدائهم حلف اليمين الدستورية. وقد حضر الاجتماع السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

صرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن بالسيد الرئيس أعرب في بداية الاجتماع عن أطيب تمنياته للسادة الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء الجُدد بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم.

وأكد سيادته على ضرورة إيلاء الأولوية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف قطاعات الدولة وتحسين مستوى معيشتهم، بالإضافة إلى العناية بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والاستمرار في جهود مكافحة الفساد.

كما أشار السيد الرئيس إلى أهمية العمل على تحقيق التعاون والتنسيق الأمثل بين جميع وزارات ومحافظات وأجهزة الدولة حتى يُمكن للحكومة الاضطلاع بمسئولياتها وأداء مهامها بشكل متناغم بما يساعد على تنفيذ برنامجها وخططها وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أكد خلال الاجتماع على ضرورة مواصلة الجهود الدؤوبة من أجل توفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق، والتصدي بحزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار واستغلال المواطنين.

كما شدد سيادته على أهمية الاستمرار في وتيرة العمل والإنجاز السريعة، وإيلاء الاهتمام اللازم للحفاظ على حقوق الدولة وتحصيل مستحقاتها، والتصدي لأية مخالفات أو تعديات على أصول وموارد الدولة.

وأكد السيد الرئيس أيضاً على أهمية النهوض بمنظومة التعليم، سواء الجامعي أو التعليم الأساسي والفني، مؤكداً على أن الارتقاء بالخدمات التعليمية التي توفرها الدولة تعد أولوية قصوى خلال المرحلة الحالية.

ونوّه سيادته كذلك إلى أهمية ترشيد الإنفاق ومواصلة جهود الإصلاح الإداري لأجهزة الدولة واستخدام الوسائل الحديثة في الإدارة لإيجاد حلول عملية لمختلف التحديات.

وذكر السفير/ علاء يوسف أن السيد الرئيس وجّه خلال الاجتماع أيضاً بمواصلة اتخاذ الإجراءات التشريعية والإدارية اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأكد سيادته على أهمي الاستمرار في تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى وفقاً للخطط الزمنية المحددة، بما في ذلك مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، بالإضافة إلى مواصلة الارتقاء بمنظومة الزراعة في مصر وتطوير شبكة الطرق القومية وتحديث منظومة النقل بالشكل الذي يلبي طموحات المواطنين وأكد سيادته على أهمية الاستمرار في التنسيق والتعاون بين الحكومة ومجلس النواب بما يكفل تحقيق التكامل والتجانس المطلوب بينهما كسلطتين تنفيذية وتشريعية، ويُمكنّهما من الاضطلاع بمهامهما وفقاً للصلاحيات المحددة بالدستور. وأوضح المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس تطرق خلال الاجتماع كذلك إلى أهمية التواصل والتنسيق المستمر داخل كل محافظة ومع مختلف أجهزة الدولة سعياً للإسراع في التغلب على المشكلات والتحديات التي تواجه المحافظات وأهاليها.

وأكد سيادته على ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين والتعرف منهم مباشرةً على شواغلهم ومتطلباتهم، مؤكداً على أن النهوض بأوضاع المحليات والمحافظات يعد هدفاً محورياً تسعي الدولة إلى تحقيقه وشرطاً رئيسياً للوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة لمصر.

 

2017-02-16