#
تدريب 5 آلاف من الفريق الطبى بالمعهد القومي للتدريب

تدريب 5 آلاف من الفريق الطبى بالمعهد القومي للتدريب

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تدريب 4 آلاف و945 من العاملين بالفرق الطبية من أطباء وفنيين وتمريض، من خلال 315 دورة تدريبية، خلال العام المالي 2016-2017 وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء، والذي تم افتتاحه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في مايو الماضي عقب تطويره.

أوضح الدكتور أسامة الشاذلي مدير عام المعهد القومي لتدريب الأطباء، أن هذه الدورات شملت المتدربين من خلال قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، ودورات المعهد، بالإضافة الى دورات تشريحية بمعمل التشريح الجديد، والذى يعد الأكبر على صعيد دول الشرق الأوسط، حيث يحتوي 12 محطة و 48 متدربا في وقت واحد.

وأشار الى قيام المعهد بعدد من الدبلومات المهنية، والتي تضمنت دبلومة مكافحة العدوى، والتي تبلغ مدة الدراسة بها 6 أشهر، ودبلومة الموارد البشرية، والتي تبلغ مدة الدراسة بها 5 أشهر، ودبلومة صيدلة الأورام، ودبلومة التغذية، بواقع عام دراسي كامل لكل دبلومة.

وأشار مدير عام المعهد القومي لتدريب الأطباء، أن المعهد أقام عددا من المؤتمرات والأحداث الخارجية بلغ عددها 226 مؤتمرا وحدثا خارجي، بإجمالي مشاركين بلغ 13 ألف زائر،خلال الفترة من فبراير 2016 وحتى يونيو 2017.

 

2017-11-24