#
تاريخهم ملطخ بالدماء..45 عامًا على مذبحة “بحر البقر” أبشع جرائم عدو قتل 30 طفلًا

تاريخهم ملطخ بالدماء..45 عامًا على مذبحة “بحر البقر” أبشع جرائم عدو قتل 30 طفلًا

“محافظتي الشرقية ..و مدرستي مدرستي ..بحر البقر الابتدائية..كراستي كراستي..مكتوب عليها تاريخ اليوم…مكتوب على الكراس اسمي..سايل عليه عرقي و دمي..من الجراح اللي في جسمي و من شفايف بتنادي.. يا بلادي يا بلادي أنا بحبك يا بلادي ..يا بلادي يا بلادي أنا بحبك يا بلادي.”

بتلك الكلمات عبر فيلم “العمر لحظة” لماجدة عن مأساة استشهاد 30 من أبناء محافظة الشرقية ..فى قصف وحشي ومجزرة لمدرسة ابتدائية تضم تلاميذ أكبرهم لا يزيد عن العاشرة من عمرة ؛ ترى ماذا يمثل تلاميذ الابتدائي من خطر ؟؟.

كانت القوات المصرية تواصل هجماتها على قوات العدو الإسرائيلي في سيناء في رسالة واضحة إلى إسرائيل والعالم كله أنها لن تصمت على احتلال أرضها وتوجه للعدو ضربات قوية في حرب استنزاف قوية، فيقرر القادة اليهود مهاجمة الأهداف المدنية في مصر لإجبار القيادة المصرية على قبول وقف إطلاق النار، ويمنعهم من استكمال بناء حائط الصواريخ الذي سيقطع الأيد الطولي للعدو المتمثلة في قواته الجوية، ويقع اختيارهم على الهدف عمال مصنع أبو زعبل فى 12 فبراير 1970 في أول مجازر هذا العام ضد مدنيين عزل.

وعندما لم يتحقق هدفهم، انطلق الطيران الإسرائيلي يوم 8 إبريل 1970 ليقصف مدرسة بحر البقر الابتدائية، وقامت الصهيونية الآثمة في 8 أبريل عام 1970 م 2 صفر عام 1390 هـ بغارة إجرامية، على مدرسة بحر البقر الابتدائية بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية عبر طائراتهم التي قصفت مدرسة بحر البقر الابتدائية فقتلت الأطفال الصغار فاختلطت الدماء الطاهرة بكتبهم وأدواتهم وأثاث مدرستهم في جريمة من أبشع الجرائم ضد الإنسانية التي طالما برعت الصهيونية في القيام بمثلها وأبشع منها عبر تاريخهم الملطخ بالدماء.
وصف الجريمة
المكان : مدرسة بحر البقر الابتدائية المشتركة التي تقع بمركز الحسينية –محافظة الشرقية، المدرسة تتكون من دور واحد وتضم3 فصول وتلاميذها130 طفلا.

الزمان : الساعة التاسعة وعشرون دقيقة من صباح يوم الأربعاء 8 من أبريل 1970 م – 2من صفر 1390 هـ.
أداة العدوان : طائرات الفانتوم الأمريكية الصنع الصهيونية الاستخدام.

وسيلة الدمار: تم نسف المدرسة المكونة من 3 فصول بواسطة : خمس قنابل +2 صاروخ.

دفع ثمن تلك المجزرة ثلاثون طفلا من الملائكة..لم يتجاوزوا المرحلة الابتدائية تتراوح أعمارهم بين السادسة والثانية عشرة من العمر، ترتفع أرواحهم شهداء إن شاء الله إلى بارئها لتشتكى له خسة وحقارة اليهود وتسيل دماء 41طفلا من المصابين الآخرين ليختلط الدم بالحبر و الكتب.

شهادات شهود العيان
سجلت الصحف بشهادات أسر الشهداء ..الفقراء البسطاء الذين أرسلوا على أطفالهم للمدرسة ليعودوا أشلاء لمجزرة إنسانية بشعة.

الطفل محسن سالم حرصت أمه على تعليمه فأكرمه الله بالشهادة.. قال والد الشهيد محسن سالم عبد الجليل محمد وهو يحكي عن يوم استشهاد ابنه، وفلذة كبده الذي كان ما يزال في الصف الأول الابتدائي يقول ذهبت للحقل في صبيحة هذا اليوم وذهبت أم محسن لزيارة بعض الأقارب وأراد محسن أن يذهب معها، لكنها رفضت وأمرته أن يذهب إلى المدرسة حرصا على تعليمه، وبينما أنا في الحقل رأيت الطائرات تحلق منخفضة فوق المدرسة وبعدها سمعت دويا شديدا، فهرولت تجاه الدخان المتصاعد فقابلني ابني الآخر وقال لي (المدرسة انضربت ومحسن هناك) ولم أشعر بنفسي إلا وأنا وسط بركة من الدماء تسبح فيها أشلاء الأطفال وظللت أبحث عن فلذة كبدي فوجدته وقد فارق الحياة فسلمت أمري لله.
أما والد أحمد الدميري فقال من المستشفى وقتها سيعيش ابني معاقا بلا ذنب، أخي شاب ويحارب على الجبهة ورجالتنا مجنناهم، لكن الأندال اتشطروا على الأطفال ..لا حول ولا قوة الا بالله.
رسالة أطفال بحر البقر إلى زوجة الرئيس الأمريكي.

أرسل أطفال بحر البقر بعد جريمة هدم مدرستهم رسالة إلى العم سام الذي يدعي أنه راعي السلام وقد وجهوها إلي باتريشيا نيكسون زوجة الرئيس الأمريكي وسألوها: هل تقبلين أن تقتل الفانتوم أطفال أمريكا؟.. وهل نستطيع وأنت أم لجولي وتريسيا وجدة لأحفاد أن نحكي لك ما فعله زوجك المستر نيكسون؟.

من جانبه، استخدم الحليف الأمريكي حق الفيتو ليمنع مجلس الأمن من إدانة تلك الجريمة الإسرائيلية البشعة ولم يحاسب أحد عنها حتى الآن.

لكن المفاجأة كانت باعتراف الطيار الإسرائيلي” امى حاييم “والذي شارك في تلك الجريمة وأسرته القوات المصرية في حرب أكتوبر 1973 وقد أقر واعترف بأنهم قصفوا المدرسة الابتدائية عن عمد وأنهم كانوا يعرفون أنهم يستهدفون بقنابلهم وصواريخهم مجرد مدرسة ابتدائية.

وقد عبر الشاعر صلاح جاهين بملحمية خالدة عن هذه المأساة قائلا:
الدرس انتهى لموا الكراريس
بالدم اللي على ورقهم سـال
فى قصـر الأمم المتــحدة
مسـابقة لرسـوم الأطـفال
ايه رأيك في البقع الحمـرا
يا ضمير العالم يا عزيزي
ددي لطفـلة مصرية وسمرا
كانت من أشـطر تلاميذي
دمها راسم زهرة
راسم رايـة ثورة
راسم وجه مؤامرة
راسم خلق جبارة
راسم نـار
راسم عار
ع الصهيونية والاستعمار

والدنيا اللي عليهم صابرة
وساكتة على فعل الأباليس
الدرس انتـهى
لموا الكراريس ..
إيه رأى رجـال الفكر الحر
في الفكر أدى المنقوشة بالدم
من طفل فقير مولود في المر
لكن كان حلو ضحوك الفـم
دم الطـفل الفـلاح
راسم شمس الصباح
راسم شـجرة تفاح
فى جناين الإصلاح
راسم تمساح
بألف جناح
في دنيا مليانة بالأشبـاح
لكنـها قلـبها مرتــاح
وساكتة على فعل الأباليس
الدرس انتـهى
لموا الكراريس …
ايه رأيك يا شعب يا عربي
ايه رأيك يا شعب الأحـرار
دم الأطـفال جايلك يحـبي
يقول انتـقموا من الأشـرار
ويسيل ع الأوراق
يتهجى الأسـماء
ويطـالب الآبـاء
بالثـأر للأبـناء

ويرسم سيف
يهد الزيـف
ويلمع لمعة شمـس الصيف
في دنيا فيها النور بقى طيف
وساكتة على فعل الأباليـس.

بوابة الأهرام

2015-04-08