#
بوتين: مكافحة الفساد تتطلب منهجا متكاملا

بوتين: مكافحة الفساد تتطلب منهجا متكاملا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مكافحة الفساد الإداري في روسيا تتطلب منهجا متكاملا.

وفي مقابلة خص بها وكالة الأنباء الروسية ” تاس ” نشرتها اليوم الأحد في إطار مشروع “كبار المسئولين”, قال بوتين :” إنه لا يجوز أن يكون هناك مسئولون لهم حصانة في هذا المجال , وأعرب عن ثقته بأنه لا يوجد حاليا في روسيا من لا يمكن المساس بهم في إطار قضايا الفساد” .

وأكد بوتين أن الحكومة ستواصل السير في طريق محاربة الفساد الإداري, على الرغم من أنه يتطلب وقتا طويلا وجهودا كبيرة. وأوضح أن “المنهج المتكامل لمكافحة الفساد لا يتعين أن يضم تشديد السياسة الضريبية والعقوبات من قبل الأجهزة الأمنية فحسب, بل وإجراء عمل تربوي وتبني منظومة علاقات فعالة وحديثة وطبعا سوقية في الاقتصاد تحد فعلا من احتمالات ظهور الفساد”.

وأكد الرئيس الروسي أنه من الضروري دراسة أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال وتطبيقها في روسيا.

وفي ما يتعلق بمؤسسات المجتمع المدني , قال بوتين ” إن المجتمع المدني الروسي يعيش في ظل قوانين ليبرالية للغاية “, مشددا على أنه ” لا يجوز السماح لأحد في الخارج أن يستغل المجتمع المدني للتأثير على سياسة روسيا ” .

وأضاف : ” أن القوانين التي اعتمدت في روسيا مؤخرا , ومنها القانون الذي يعتبر المنظمات غير الربحية الممولة من الخارج “عملاء أجانب” والقانون الخاص بالحد من ملكية الأجانب لوسائل الإعلام في روسيا, تعرقل استخدام رأس المال الأجنبي في الصراع السياسي الداخلي في روسيا ”

وتابع :” لن تسمح أية دولة تحترم نفسها بأن يستخدم المال الأجنبي داخل البلاد في الصراع السياسي”.

وذكر أن كافة الأفعال من هذا القبيل تعاقب في الولايات المتحدة بالسجن.

وقال ” إنه على الرغم من المظهر الجميل والديمقراطي للحياة السياسية, ليست في الولايات المتحدة أية فرص لأولئك الذين يحاولون اللجوء إلى هذه الوسيلة”.

 

المصدر: أ ش أ

2014-11-23