#
بعد دعوة رفع الأذان في الفاتيكان.. «الأزهر»: لافتة كريمة نؤيدها من أجل السلام والإنسانية

بعد دعوة رفع الأذان في الفاتيكان.. «الأزهر»: لافتة كريمة نؤيدها من أجل السلام والإنسانية

بعد رفع الأذان لأول مرة في الفاتيكان، قال الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر، إن الحدث يمثل لحظة استثنائية ولافتة كريمة من الفاتيكان، مؤكداً على مشاركة الأزهر وتأييده لمساندة أي مسيرة تحمل الخير للإنسانية والشعوب، على حد قوله.

وأضاف عزب، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» الذي يعرض على فضائية «المحور»، أن الفاتيكان في عهدها الجديد توجه نظرها صوب جميع الأديان السماوية؛ في سبيل خلق السلام في العالم، وحماية كافة المواطنين من كافة الطوائف والأديان، على حد وصفه.

وأثنى على زيارة بابا الفاتيكان للضفة الغربية والأردن، مضيفاً: «الشرق لم يشهد عنفًا قبل عام 1948، والعنف نتج نتيجة قهر الشعب الفلسطيني بتواطؤ القوى الرأسمالية مع الكيان الصهيوني»، على حد تعبيره.

وتابع عزب، قائلاً: «نتمنى أن يتدخل الفاتيكان لحل أزمات المنطقة، وأتمنى أن ينظر لنا بشكل عادل لأن الدين الإسلامي يحترم التعدد»، حسب قوله.

كان قد دعا بابا الفاتيكان، يوم الأحد، لبادرة تحدث فيه لأول مرة في التاريخ، حيث ستردد أرجاؤه صدى لأذان إسلامي ولصلاة وتلاوة من القرآن، ترافقها في الوقت نفسه صلاة مسيحية مع قراءة مقاطع من الإنجيل، ومثلها يهودية وقراءة فقرات من التوراة، في لحظات روحية من أجل السلام بامتياز.

2014-06-07