#
بدء تسليم أولى وحدات “الإسكان الاجتماعي” في المحافظات خلال أيام

بدء تسليم أولى وحدات “الإسكان الاجتماعي” في المحافظات خلال أيام

يبدأ الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال أيام تسليم أولى الوحدات السكنية بالمحافظات، للمستفيدين ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى, ومن بينها البحيرة، وقنا، والسويس، بجانب تسليم عدد آخر من الوحدات في بعض المدن الجديدة.

وقرر وزير الإسكان إتاحة تغيير رغبات المستفيدين, حال عدم تغطية الوحدات المتاحة في المدينة أو المركز لأعداد المستفيدين, على أن يكون ذلك وفقا لشروط الإقامة, أو العمل, أو جهة الميلاد, وهى أحد شروط الحصول على الوحدات في المشروع, بمعنى إذا حجز المواطن فى مدينة السلام بمحافظة القاهرة، على سبيل المثال, وانطبقت عليه الشروط, ولكن لم يحصل على الوحدة نظرا لزيادة عدد من تنطبق عليهم الشروط على عدد الوحدات المتاحة, فمن حقه تغيير الرغبة ليحصل على وحدة فى مدينة بدر, أو غيرها من الوحدات المتاحة بالمحافظة, التى بها إقامته، أو عمله، أو ميلاده، طبقا للشروط.

وطلب الوزير خلال اجتماعه مع مسئولى مشروع الإسكان الإجتماعى, وضع برنامج محدد لتسليم الوحدات للمستحقين تباعا، مشددا على ضرورة وضع خطة واضحة لتوصيل المرافق الداخلية, لجميع الوحدات التى تم تنفيذها حتى الآن, خاصة بالمحافظات.

حذر وزير الإسكان من تسليم أي وحدة غير كاملة المرافق, أو تنسيق موقع للعمارات، وقال : ” لن أسمح بتسليم وحدة سكنية, غير مكتملة المرافق, بحيث يتسلم المواطن شقته وينتقل إليها فورا للسكن “.

وناقش الدكتور مصطفى مدبولى, عددا من المشكلات التى تواجه المشروع, لوضع حلول فورية لها, مشيدا بسداد مستحقات المقاولين أولا بأول, بما يساعد على إنجاز الجدول الذي تم وضعه لتنفيذ وحدات المشروع، فضلا عن الدور المساعد لوزارة العدل, من خلال وجود موظف شهر عقاري، لإنهاء إجراءات تسجيل الوحدات فقط, خاصة في المدن الكبرى مثل السادات وبدر والعاشر من رمضان.

وأوضح المهندس كمال فهمى, نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن, موقف المشروع بالمدن الجديدة, لعدد 131 ألفا و968 وحدة, حيث تم تنفيذ 30 ألفا و220 وحدة بالمرحلة الأولى من المشروع بمدن (العاشر من رمضان – بدر – السادات ? بني سويف الجديدة ? سوهاج الجديدة ? أسوان الجديدة – قنا الجديدة – أسيوط الجديدة – طيبة الجديدة), وتنفيذ 63 ألفا و396 وحدة سكنية ضمن المرحلتين الثانية والثالثة, منها 35 ألف وحدة بمراحل التشطيبات بمدن (القاهره الجديدة ? العبور – العاشر من رمضان – الشروق ? 15 مايو – بدر ? السادات ? برج العرب الجديدة ? بني سويف الجديدة ? المنيا لجديدة ? سوهاج الجديدة ? أسوان الجديدة – قنا الجديدة – أسيوط الجديدة ? توشكى الجديدة ? الفيوم الجديدة ? طيبة الجديدة ? النوبارية الجديدة – أخميم الجديدة ).

وأعلن فهمى أن هناك 38 ألفا و352 وحدة, فى مرحلة الطرح, بالمرحلة الثالثة من المشروع بمدن (القاهرة الجديدة ، العبور – 6 أكتوبر – العاشر من رمضان، النوبارية الجديدة،  الشروق ، 15 مايو ، دمياط الجديدة ).

أ ش أ

2015-10-05