#
بالفيديو..طريقة أداء الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي

بالفيديو..طريقة أداء الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مقطع فيديو يوضح فيه طريقة أداء الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي 2018 – 2019. 

وقد صرح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوى، التى تجرى فى 24 مارس الجارى، ستكون متاحة أمام أبنائنا الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء فى اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد ادخاله الكود الخاص به والذى سيستلمه من مشرف أو اخصائى التكنولوجيا بالمدرسة.  
ويشرح الفيديو الذي نشره وزير التربية والتعليم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب كيفية أداء الطالب بالصف الأول الثانوي امتحانه على التابلت، وكيفية الدخول على التابلت ونوعية الإمكانيات الموجودة في الامتحان.
وجاء في شرح الفيديو أن خطوات الامتحان على تابلت الثانوية العامة هي كالاتي
يقوم الطالب باستخدام التابلت المدرسي للدخول إلى الامتحان عن طريق أدخال اسم المستخدم والرقم السري الخاص به.
بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال الكود الذي يقوم المدرس أو مراقب الامتحان بكتابته لهم على السبورة.
بعد ذلك يبدأ الطالب بعد أعطاء المراقب أشارة البدء.
وعن نوعية الشاشة الموجودة في امتحان الصف الأول الثانوي شرح الفيديو الخاص بوزارة التربية والتعليم أن هناك أسئلة ستظهر لك على الشاشة ومن الممكن أن يقوم الطالب باستخدام مواضع وأشكال مختلفة للشاشة سواء كان الوضع الأفقي أو عرضي أو كان يفضل  الطالب الشاشة الصغيرة أو الكبيرة .
وعن نوعية الأسئلة فيجد الطالب أسئلة الاختبار على التابلت متنوعة ومتعددة فيجد منها أسئلة الاختيار من  المتعدد،وأسئلة استخدام لوحة المفاتيح لكتابة الإجابة وأسئلة أخرى تحتاج استخدام الرسم الإلكتروني باستخدام القلم الإلكتروني الخاص بالتابلت،وذلك لرسم أجابتهم مع استخدم لوحة المفاتيح لتوضيح أجابتهم ، والمواد التي سيتم استخدام القلم الإلكتروني هي الأحياء والفيزياء والكيمياء.
سيظهر لدي جميع الطلاب رسالتين تحذيريتين الأولي قبل انتهاء الوقت بعشرة دقائق، والثانية قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، وبعد انتهاء الوقت سيتم أغلاق الامتحان تلقائيا.
بعد انتهاء الطلاب من الأسئلة من الممكن مراجعة الأسئلة مراجعة نهائية للامتحان قبل التسليم فمن الممكن الاطلاع على الأسئلة التي تم حلها والأسئلة التي لم يقوم بحلها، ومن الممكن أن يقوم باختيار السؤال من اجل مراجعته مرة أخرى.
وأضاف الدكتور طارق شوقى، أن يوم الأحد المقبل ،سيكون يوم دراسيا عاديا يتخلله إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوى،بعد استلامهم للتابلت، موضحا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت. 

شرح طريقة اداء الامتحان الالكتروني للصف الاول الثانوي 2018-2019

شرح طريقة اداء الامتحان الالكتروني للصف الاول الثانوي 2018-2019#egynews #أخبار_مصر #maspero #ماسبيرو

Gepostet von ‎اخبار مصر egynews.net‎ am Freitag, 22. März 2019
https://www.facebook.com/egynews.official/videos/303264540347247/https://www.facebook.com/egynews.official/videos/303264540347247/

2019-03-22