#
بالفيديو : طالب الإعلام بعدم تأكيد فرضية معينة..الرئيس  السيسى: تحقيقات سقوط الطائرة تستغرق وقتًا ولا داعي لاستباق الأحداث

بالفيديو : طالب الإعلام بعدم تأكيد فرضية معينة..الرئيس السيسى: تحقيقات سقوط الطائرة تستغرق وقتًا ولا داعي لاستباق الأحداث

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسى العزاء لأسر ضحايا طائرة مصر للطيران سواء من المصريين أو الأجانب، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الضحايا.

وتحدث الرئيس عن تعامل الدولة مع تلك الحادثة الموجعة، واصفًا التعامل بالجيد منذ اللحظة الأولى سواء من قبل التحرك السريع من القوات الجوية والبحرية ومراكز البحث والإنقاذ، وقال إنه علم بسقوط الطائرة الرابعة والنصف صباحا.

ولفت إلى أن وقوع الطائرة على بعد 290 كم من الإسكندرية جعل امتداد الحطام لمسافات كبيرة، وتم تشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء من السابعة صباحا.

وعن كيفية حدوث الحادث، قال لا توجد فرضية واحدة مؤكدة، مطالبًا الإعلام المحلى والعالمي بعدم الحديث عن تأكيد فرضية محددة.

وقال السيسى إن معدات وزارة البترول حركت غواصة تستطيع أن تصل إلى عمق ٣ آلاف متر، سعيا للوصول إلى الصندوق الأسود لمعرفة كل الملابسات.

وقدم الشكر للقوات المسلحة والبحرية المصرية وكل التقدير للدول التى سعت فورا للتحرك للمساعدة فى مثل هذه الأوقات الصعبة.

وأوضح أن هناك تنسيقا مع الجانب الفرنسي وبين النائب العام، منوهًا إلى أن التحقيقات تستغرق وقتا ولا داعى لسبق الأحداث، مطالبا فى الوقت نفسه بضمان تدفق المعلومات من أجهزة الدولة للصحفيين حول كل المعلومات المتوفرة.

وقدم الشكر لكل الرؤساء وقادة الدول التى عبرت عن تعازيها فى ضحايا الطائرة.

2016-05-22