#
بالصور.. أجهزة الضغط الرقمي تصل مصر الأسبوع القادم

بالصور.. أجهزة الضغط الرقمي تصل مصر الأسبوع القادم

أعلن المهندس ربيع محمد النجار نائب رئيس قطاع الهندسة الإذاعية للمشروعات بالهيئة الوطنية للإعلام أن الشركة الفرنسية “ATEM” سوف تقوم بتوريد جميع أجهزة الضغط الرقمي الأسبوع القادم لتركيبها قبل انطلاق بطولة أمم افريقيا. 

وأضاف “النجار” – في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر التابع لبوابة ماسبيرو – أن شركة “روت وشوترز” الألمانية سوف تقوم هي أيضا بتوريد محطات البث الرقمي ونظم الهوائيات يوم 24 مايو الجاري.
وأوضح نائب رئيس قطاع الهندسة الإذاعية للمشروعات أن المواقع التي سيتم تركيب أجهزة الضغط الرقمي فيها هي : رأس سدر – شرم الشيخ – دهب – نويبع – السويس – بورسعيد – دمياط – الزقازيق – المحلة – العلمين – مرسى مطروح – السلوم.
من جانبه، قال المهندي احمد عبد المحسن مدير عام التطوير ومشروعات الشبكات أن هناك بعثتين من مهندسي القطاع بترشيح من المهندس ربيع النجار وبتكليف من المهندسة ميرفت علي حسن رئيسة القطاع توجهتا إلى المانيا وفرنسا لمتابعة محطات البث الرقمي وأجهزة الضغط الرقمي.
وأضاف “عبدالمحسن” أن الشركة الفرنسية المسئولة عن توريد أجهزة الضغط الرقمي قدمت للهيئة الوطنية للإعلام بعض الرخص الدائمة مجانا لتشغيل بعض وحدات الضغط الرقمي، وكذلك تسهيل امكانية التشفير الآمن للمحتوى الذي سيتم بثه على مستوى الجمهورية لمدة شهرين حيث سيتم استخدامهم أثناء بث بطولة امم افريقيا.
وأوضح أن الأجهزة الجيدة تعمل على الجيل الثاني للبث الرقمي “DVB-T2” بادخال اشارة تعمل بنظام MPEG4 وكذلك HEVC الذي يمكن من خلال بث اشارة عالية الجودة 4K و 8K وهي تترتقي لأحدث أنظمة البث الأرضي في العالم.
جدير بالذكر أن أجهزة الضغط الرقمي هي المسئولة عن تحويل المحتوى التماثلي إلى محتوى رقمي مما يسمح بزيادة عدد القنوات الرقمية المتاحة من خلال محطات البث الرقمي، علما بأن البث التماثلي كانت كل قناة تحتاج محطة ارسال على عكس البث الرقمي الذي يتيح أن تقوم محطة ارسال رقمية واحدة باذاعة 5 قنوات على الأقل.

2019-05-16