#
انتهاء مباره الأهلي و الزمالك بالتعادل الايجابى بهدف لكل منهما

انتهاء مباره الأهلي و الزمالك بالتعادل الايجابى بهدف لكل منهما

تسبب الحارسان في هدفين لينتهي لقاء القمة بين الزمالك المتصدر والأهلي حامل اللقب بالتعادل 1-1 في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس.

وظل الزمالك في الصدارة برصيد 41 نقطة من 18 مباراة ليحافظ على فارق النقاط الثماني مع غريمه التقليدي الأهلي صاحب المركز الثالث.

ويأتي انبي في المركز الثاني برصيد 38 نقطة فيما يحتل وادي دجلة المركز الرابع وله 32 نقطة.

ولاحت أول فرصة حقيقية في اللقاء لوليد سليمان صانع لعب الأهلي الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالعارضة بعد مرور ربع ساعة.

ورد الزمالك سريعا بعد نحو دقيقة واحدة عبر الظهير حازم إمام لكنه سدد الكرة فوق العارضة من مدى قريب.

وأخفق صانع اللعب أيمن حفني في استغلال فرصة أخرى للزمالك بعدما سدد كرة ضعيفة في اتجاه الحارس مسعد عوض من داخل منطقة الجزاء في منتصف الشوط الأول.

وبعد دقيقة واحدة أرسل محمود حسن “تريزيجيه” تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أحمد الشناوي أبعدها إلى ركلة ركنية.

ولم يستغل المهاجم المخضرم عماد متعب خطأ دفاعيا من الزمالك ليسدد كرة ضعيفة تجاه الشناوي من عند حافة منطقة الجزاء قبل أن تهتز شباك حامل اللقب بهدف غريب.

وأرسل حفني أنشط لاعبي الزمالك في الشوط الأول تمريرة عرضية من عند حافة منطقة الجزاء لكن الكرة خدعت عوض لتسقط داخل المرمى من فوق حارس الأهلي بعد مرور نصف ساعة من اللعب.

وبعد ثلاث دقائق أدرك الأهلي التعادل بطريقة مماثلة عندما نفذ سليمان ركلة حرة لتذهب الكرة داخل الشباك بعدما فشل الشناوي في التعامل معها.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني بنشاط كبير وأهدر أحمد عيد عبد الملك جناح الزمالك فرصة خطيرة في الدقيقة 53 بعد تمريرة متقنة من حفني عندما تباطأ في تسديدة الكرة بعد مراوغة حارس الأهلي.

وانطلق الظهير عمر جابر ليرسل تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن باسم مرسي الذي نزل قبل نهاية الشوط الأول بدلا من أحمد علي لم يتمكن من التسديد تجاه المرمى بعد ضغط قوي من دفاع الأهلي.

المصدر: رويترز

2015-01-29