#
“النواب” يرفض رفع الحصانة عن عبد الرحيم علي .. والنائب يحتج على عرض الموضوع

“النواب” يرفض رفع الحصانة عن عبد الرحيم علي .. والنائب يحتج على عرض الموضوع

قرر مجلس النواب خلال جلسته اليوم اﻷحد برئاسة على عبد العال ، رئيس المجلس ، رفض رفع الحصانة عن النائب عبد الرحيم على بواقع 385 عضو ورفض 16 عضوا.

ويأتى الرفض اتفاقا مع تقرير هيئة مكتب المجلس (رئيس المجلس والوكيلين) الذى انتهى إلى الرفض لعدم توافر شروط رفع الحصانة فى الطلب المقدم.

وأعرب النائب عبد الرحيم على عن استيائه الشديد من عرض طلب اﻹذن برفع الحصانة البرلمانية عنه أمام البرلمان، وحدثت حالة شد وجذب بينه وبين رئيس المجلس على عبد العال خلال جلسة، اليوم الاحد، التى استعرضت طلبات رفع الحصانة عن 3 نواب دفعته بالتلويح باستخدام اللائحة لطرده من الجلسة.

وبدأ المشاداة عندما سمح على عبد العال للنائب عبد الرحيم على بالكلمة ، وقال خلالها “أنا غاضب غاضب غاصب، وليس مثلى من يخشى من رفع الحصانة، فقد وقفت أمام رئيس الجمهورية (محمد مرسى ) واتهمته بارتكاب الخيانة العظمى”.

وأشار إلى أنه لا يرى غضاصة من مثوله أمام النائب العام، وأضاف ” لا حصانة أمام النائب العام لأحد فى مصر، وقد حفظ النائب العام الدعوى بالفعل لعدم كفاية الادلة “.

وأكد أنه يرفض ان يعرض الموضوع من اﻷساس على الجلسة العامة باعتباره تشهيرا به ، وتابع غاضبا ” هل لديك طلب من النائب العام برفع الحصانة عنى، بتحط اسمى فى الجدول ليه، هذه فصيحة كبرى من سيدفع ثمنها”.

وقاطعه رئبس المجلس مؤكدا أنه استند إلى المادة 360 من اللائحة الداخلية للمجلس، فضلا عن الدستور الذى يؤكد أنه إذا لم ينظر او يصدر قرار من المجلس حول طلب رفع الحصانة خلال 30 يوما عد الطلب مقبولا،لذا رأت هيئة المكتب عرضه.

ومع استمرار غضب النائب عبد الرحيم على وارتفاع الاصوات فى القاعة اضطر عبد العال الى التلويح باستخدام اللائحة ضد النائب؛ اى طرده من الجلسة، ثم تحول للتصويت على اغلاق باب المناقشة.

2016-02-07