#
المعارضة السورية تشكر السيسي لرعايته إعلان وقف إطلاق النار

المعارضة السورية تشكر السيسي لرعايته إعلان وقف إطلاق النار

أعرب القيادي بفصيل جيش الإسلام السوري محمد علوش اليوم /الخميس/ عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة المصرية لرعاية الإعلان المبدئي لوقف إطلاق النار بجنوب العاصمة دمشق .

وذكر علوش “توصلنا إلى إعلان اتفاق مبدئي بشأن الرغبة في الدخول لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد في هذه المنطقة, وسنرجع بعد أيام لاستكمال جوانب الاتفاق التفصيلية، ولقد كانت هذه الدعوة برعاية من القيادة المصرية, على رأسها عبدالفتاح السيسي الذي رعى هذه الاتفاقية”, معربا عن شكره للرئيس السيسي والشعب المصري والمسئولين لما يقدمونه من أجل حقن دماء الشعب السوري .

وكشف علوش  عن تدخل وتعهد مصرى بانفراجة فى فك الحصار عن الغوطة الشرقية لإدخال المساعدات بكميات كافية من أجل تخفيف المعاناة فى المنطقة, إضافة إلى تكفل القاهرة بعدم السماح بتهجير قسرى جنوب العاصمة دمشق .

من جانبه, قال القيادي السوري المعارض على الجباوي “إنه تم خلال هذه المباحثات الاتفاق المبدئي حول عدم التهجير القسري من هذه المناطق وعلى خفض التوتر فيها, وعلى دخول المساعدات الإنسانية والطبية إليها.

مشيرا إلى أنه تم خلال اللقاء التأكيد على الحل السياسي القائم على مرجعية جنيف القرار 2254 وعلى القرارات الأممية ذات الصلة , وتم التأكيد من المسئولين المصريين على أن الحل السياسي في سوريا هو الضمان لاستمرار وحدة سوريا , واستقرار سوريا .

وتابع: “نحتاج جمهورية مصر العربية من أجل التدخل في الملف السوري والحل السياسي السوري القائم على مرجعية جنيف”, مشيدا بالرعايا المصرية لإعلان وقف إطلاق النار .

 

2017-10-12