#
المرصد السوري: “داعش” بات على مشارف حلب رغم ضربات موسكو

المرصد السوري: “داعش” بات على مشارف حلب رغم ضربات موسكو

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة أن مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي سيطروا على عدة قرى سورية من جماعات مقاتلة منافسة قرب حلب
رغم الضربات الجوية الروسية.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن “إن مقاتلي التنظيم سيطروا على قرى بينها تل سوسين وتل قراح من جماعات مقاتلة أخرى على مشارف مدينة حلب”.

وأضاف عبد الرحمن أن التقدم الذي يمثل أكبر مكاسب للتنظيم في المنطقة منذ أواخر أغسطس الماضي جعل مقاتلي التنظيم على بعد كيلومترين من منطقة صناعية تسيطر عليها الحكومة عند الطرف الشمالي من حلب أكبر مدينة في شمال سوريا, معربا عن اعتقاده أن 10 % فقط من الضربات الروسية أصابت أهدافا للتنظيم المتشدد.

وفي سياق متصل, أشار عبد الرحمن إلى أن القوات السورية والفصائل متحالفة معها دشنت – بدعم من الضربات الجوية الروسية – هجوما على مقاتلين في سهل الغاب ومناطق أخرى في محافظة حماة الشمالية حيث استمرت الاشتباكات بينهم حتى وقت متأخر من يوم أمس.

يشار إلى أن الطائرات والسفن الحربية الروسية تقصف أهدافا في أنحاء سوريا منذ عشرة أيام في حملة موسكو التي تستهدف مقاتلي تنظيم داعش الذين يسيطرون على مساحات كبيرة من شمال وشرق سوريا إلى جانب مساحات واسعة من العراق.

أ ش أ

2015-10-09