#
الليلة.. لقاء القمة بين الزمالك المتصدر والأهلي حامل اللقب

الليلة.. لقاء القمة بين الزمالك المتصدر والأهلي حامل اللقب

تتجه أنظار جماهير الساحرة المستديرة فى تمام السادسة مساء اليوم الخميس، لاستاد الدفاع الجوى فى التجمع الخامس لمتابعة ومشاهدة مباراة القمة “109″ بين ناديى الزمالك والأهلى ضمن مباريات الأسبوع الـ18 لمسابقة الدورى الممتاز.

يدخل الزمالك مباراة القمة وفى جعبته 40 نقطة محتلاً صدارة الترتيب العام لمسابقة الدورى بفارق 8 نقطة عن الأهلى صاحب المركز الرابع بجدول البطولة، برصيد 32 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الداخلية، ويدير المباراة تحكيميًا الدولى الفرنسى شابرون تونى. ويخوض الأبيض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الانفراد بصدارة الدورى، وجاء سقوط إنبى فى مباراته الأخيرة أمام بتروجت ليزيد اطمئنان الزمالك على صدارة البطولة، وهو ما يجعل اللاعبون يطمحون فى تحقيق الفوز بالقمة لتوسيع الفارق، سواء مع إنبى صاحب المركز الثانى برصيد 38 نقطة أو الأهلى المنافس التقليدى للزمالك على درع الدورى.

ويقود الزمالك فنياً فى مباراة القمة محمد صلاح المدرب العام للفريق، والذى تولى المسئولية منذ هروب البرتغالى باتشيكو، ونجح باقتدار فى قيادة القافلة البيضاء خلال آخر 3 مواجهات بالفوز على بتروجت والمقاولون العرب فى الدورى ونجوم المستقبل فى كأس مصر، وكذلك تحقيق فوز ودى على الهلال السعودى على أرضه ووسط جماهير، وفوز محمد صلاح بالقمة سيجعله مديراً فنياً دائماً للزمالك وليس مؤقتًا كما يطلق عليه حتى الآن، ويجعل مجلس الإدارة يغلق ملف التعاقد مع مدير فنى نهائياً.

على الصعيد الفنى يغيب عن صفوف الزمالك بالقمة الثنائى الموقوف خالد قمر ومعروف يوسف، وكذلك رضا العزب ويوسف إبراهيم أوباما، والمصاب أحمد سمير، الذى وضع الجهاز الفنى فى مأزق بالجبهة اليسرى، وهو ما دفع محمد صلاح للاستقرار على حمادة طلبة لقيادة الجبهة اليسرى بدلاً من أحمد سمير.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعلى جبر ومحمد كوفى وعمر جابر وحمادة طلبة فى الدفاع، وإبراهيم صلاح وطارق حامد وحازم إمام فى وسط الملعب، وأيمن حفنى وأحمد عيد عبد الملك وباسم مرسى فى الهجوم. بينما سيتواجد على مقاعد البدلاء محمود عبد الرحيم جنش وأحمد دويدار وأحمد توفيق وأحمد على وعبد الله سيسية ومصطفى فتحى وصالح موسى.

فى المقابل يدخل الأهلى مباراة اليوم تحت شعار “الفوز بحثاً عن الزحف نحو القمة”، وتثبيت أقدام الجهاز الفنى وتحديداً المدرب الإسبانى جاريدو، الذى مازال يحاول إقناع الأهلاوية بأنه جدير بخلافة الساحر البرتغالى مانويل جوزيه صاحب الإنجازات القياسية مع الأهلى.

جاريدو عقد أكثر من جلسة مع لاعبيه طوال الفترة الماضية، وحذّرهم من الأخطاء التى ارتكبوها خلال المباريات الأخيرة، أبرزها التمركز الدفاعى مع مهاجمى الخصم، خاصة أن الزمالك يضم لاعبين قارين على صناعة الفارق أبرزهم أيمن حفنى أحد أبرز النجوم فى البيضاء، بل وفى الدورى المحلى هذا الموسم. التسديد من خارج منطقة الجزاء كان أحد أهم الأسلحة التى نادى بها المدرب الإسبانى لاعبيه خلال التدريبات الأخيرة بملعبه التتش، حيث أوصى المدرب كلاً من محمود حسن تريزيجيه وحسام عاشور وصبرى رحيل وكذلك وليد سليمان، بضرورة التسديد من خارج منطقة الجزاء.

سعد سمير ومحمد نجيب كان لهما نصيب الأسد من تعليمات جاردو فى المحاضرات الأخيرة، فقد شدد المدرب الإسبانى للثنائى على ضرورة إحكام الرقابة على مفاتيح لعب الأبيض، بعدما شاهد المدرب ألفى مع اللاعبين أكثر من مباراة للزمالك وضع يده بعدها على نقاط القوة فى المنافس، لتحجيمها والحد من خطورتها فى مباراة اليوم. طارق سليمان مدرب حراس المرمى عقد أكثر من جلسة مع مسعد عوض حارس مرمى الفريق لتحفيزه وتجهيزه لمباراة اليوم، فى ظل قلة خبرته فى مثل هذه المباريات، مؤكدًا له أن قمة الأهلى والزمالك هى من تصنع النجوم، وحرص سليمان على تهيئة مسعد عوض نفسياً وفنياً لحماية عرين الأحمر فى هذه المباراة، وطالبه بالهدوء والتركييز طوال الـ90 دقيقة ويكون ثقة لزملائه فى الملعب. التشكيل المتوقع للأهلى فى مباراة اليوم، مسعد عوض وباسم على وسعد سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل وحسام عاشور ومحمد رزق ومحمود تريزجيه ووليد سليمان وعبد الله السعيد وعماد متعب. ويجلس على دكة بدلاء الأهلى كل من: عبد الكافى رجب، شريف عبد الفضيل، شريف حازم، كريم بامبو، رمضان صبحى، أحمد عبد الظاهر، وصلاح الدين سعيد.

المصدر:وكالات

2015-01-29