#
الليلة .. الزمالك يسعى لوقف نزيف النقاط على حساب سموحة

الليلة .. الزمالك يسعى لوقف نزيف النقاط على حساب سموحة

تترقب الجماهير المصرية عبر الشاشة الصغيرة في تمام السابعة والنصف مساء اليوم السبت المواجهة المنتظرة التى تجمع الزمالك بطل كأس مصر ووصيفه سموحة في الجولة السادسة للدورى المصري الممتاز والتى يحتضنها استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وتنطلق مواجهة الزمالك وسموحة ومواجهة كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة في معقل الريال بمدريد والعالم كله وأولهم المصريون  منشغل بهذه المواجهة المنتظرة.

وتحمل المواجهة طابعا ثأريا للفريقين.. فمن ناحية الزمالك لا تزال هناك مرارة الهزيمة فى الدورة الرباعية بالدورى الموسم الماضى بهدفين وهو ما اكد خروج الابيض من صراع الدورى لمصلحة الأهلى حامل اللقب والغريم التقليدي.. بينما من ناحية سموحة يسعى للثأر من هزيمته من الابيض فى نهائي الكأس وهو ما حرمه من التتويج التاريخي الاول له بالبطولات المحلية كما انه تعرض لاعبوه للرشق بالحجارة لاتوبيسهم الذى اقلهم لملعب مواجهة الكأس .

كما تشهد المباراة الليلة واقعة مميزة حيث يتواجه الفريقان بدون مدربيهما فى الموسم الماضى حيث قاد الزمالك فى مواجهتي الدورى الكأس الموسم الماضى أحمد حسام ميدو الذى تمت اقالته ويقود الابيض البرتغالى جايمي باشيكو.. كما يقود سموحة الفرنسي دينيس لافاني الذى حل بدلا من حمادة صدقي الذى قاد الفريق السكندري في الموسم الماضى.

ويدخل الزمالك المباراة في المركز التاسع برصيد 6 نقاط من 4 مباريات بواقع فوز وحيد و3 تعادلات وله مباراة مؤجلة مع انبي.. بينما سموحة فى المركز الثامن برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارتين متتاليتين فى الجولتين الرابعة والخامسة على الترتيب.

ويسعى الزمالك في المباراة الاولى رسميا مع البرتغالى باشيكو الذى فضل ترك مهمة مواجهة وادي دجلة التى انتهت بالتعادل السلبي الى مساعده محمد صلاح، الى الفوز على سموحة لتكون بداية مميزة مع الجماهير البيضاء.

وقد  قرر باشيكو فرض السرية على اخر تدريبات الزمالك استعدادا لمواجهة سموحة وذلك للحفاظ علي سرية التمرين وليحافظ علي تركيز اللاعبين.

المصدر : الأهرام

2014-10-25