#
اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية تغلق باب الترشح

اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية تغلق باب الترشح

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية في تمام الساعة ال`12 ظهر اليوم الأربعاء باب تلقي طلبات الترشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية وثلاثة أعضاء للمجلس.

وصرحت النقابة – في بيان اليوم – “إن عدد المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية بلغ 6 مرشحين فيما بلغ عدد المرشحين للعضوية 8 مرشحين”.

وصرح سكرتير عام النقابة جمال عبدالرحيم بأن اللجنة المشرفة على الانتخابات أعلنت أسماء المرشحين فور إغلاق باب الترشيح مباشرة بمقر النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية ومكاتب الصحف بالإسكندرية موضحا أن اللجنة تبدأ في تلقي الطعون والتنازلات اعتبارا من غد الخميس ولمدة خمسة أيام تنتهى يوم الاثنين المقبل بمقر النقابة الفرعية.

وأشار إلى أن الأسماء النهائية للمرشحين سوف تعلن يوم الثلاثاء المقبل عقب الانتهاء من فحص الطعون كما تعلن في نفس اليوم أسماء الناخبين بمقر النقابة الفرعية فيما تجرى الانتخابات يوم 21 سبتمبر المقبل موضحا أنه في حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية والأعضاء يوم 5 أكتوبر القادم.

وأضاف عبدالرحيم أن المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية هم: رزق مصطفى حسن فرج (الوفد)وعزت محمد أحمد السمري (الجمهورية) وعصام الدين علي رفعت مصطفى (الأهرام) وفهمي أحمد سيد أحمد سليمان (ميدان الرياضة) ومحمد عبد الجليل السيد الكيلاني (مجلة أكتوبر) وهويدا فتحي سالم تهامي (الأخبار).

وبين أن المرشحين لعضوية مجلس النقابة الفرعية هم: أحمد علي عبد الحفيظ علي (المصري اليوم) وباسم علي محمد محمد علي (وكالة أنباء الشرق الأوسط) وتامر صلاح الدين شحاتة محمد (الفجر) وطارق فوزي عبد الحميد الفرماوي (المصري اليوم) وماجدة محروس سليمان عطية (البديل), ومحمد محمود السيد عبد الله (الجمهورية) ومنى أحمد عبد السلام حجاب (الأسبوع) وهدى مصطفى أحمد الساعاتي (الشروق).

المصدر: أ ش أ

2016-08-24