#
الكهرباء: تخفيف الأحمال وقت الذروة “صفر” ولا قطع للتيار عن المواطنين

الكهرباء: تخفيف الأحمال وقت الذروة “صفر” ولا قطع للتيار عن المواطنين

شهدت الشبكة الكهربائية حالة من الاستقرار بعد أن أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن تخفيف الأحمال- الجمعة – وقت ذروة الأحمال بلغ صفر ميجاوات ولم يتم قطع التيار عن المواطنين رغم وصول الأحمال إلي 26 ألفا و500 ميجاوات.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عقب إطلاق تجارب التشغيل بالوحدة الأولى من محطة كهرباء العين السخنة بقدرة 650 ميجا- إنه سيزور المحطة بشكل أسبوعى لحين انتهاء تجارب التشغيل تمهيدا لربطها بالشبكة القومية للكهرباء خلال شهر، وأنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن توقف محطة كهرباء بنها، التى تعمل بكفاءة.

وأوضح إنه لن يتخذ أى قرار بالفصل تجاه من تم إلقاء القبض عليهم من العاملين بالوزارة من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بتهمة التورط فى تفجير أبراج الكهرباء إلا بعد ثبوت إدانتهم وصدور حكم نهائى ضدهم و أن هناك ما يقرب من 4 من قيادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء بمنطقة القناة تم القبض عليهم من قِبَل أجهزة الأمن وجارٍ التحقيق معهم و تم اتخاذ الاجراءات القانونية بوقفهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معهم.

وأكد الوزير أن محطة العين السخنة بقدرة 1300 ميجاوات هى أحد مشروعات خطة القطاع الخمسية الحالية 2012-2017 للوفاء باحتياجات كل القطاعات من التغذية الكهربائية، وأن قطاع الكهرباء مستمر فى تنفيذ مشروعاته على قدم وساق.
المصدر: وكالات

2014-08-31