#
القوات العراقية تواصل عملية تطهير “الصقلاوية” غربي الفلوجة

القوات العراقية تواصل عملية تطهير “الصقلاوية” غربي الفلوجة

واصلت القوات العراقية المشتركة اليوم الثلاثاء عملية تطهير منطقة “الصقلاوية” غربي الفلوجة، التي تمثل مع “الكرمة” التي تم تحريرها قبل أيام، الرئة الثانية لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء الفلوجة شرقي الأنبار.

وقال قائد عمليات الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي، في تصريح صحفي، إن القوات المشتركة تستكمل الطوق المفروض على مدينة الفلوجة بتطهير الصقلاوية من مسلحي التنظيم،
لافتا إلى أن قوات “مكافحة الإرهاب” مدعومة بقوات الشرطة المحلية والجيش العراقي تعمل على المحور الجنوبي ووصلت إلى أبواب مدينة الفلوجة.

واضاف أن السلاح الهندسي يعمل على تطهير المناطق والطرق من العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم بعد أن وصلت قوات مكافحة الإرهاب لجنوب مدينة الفلوجة ودمرت دفاعات داعش بإسناد من الطيران.

ولفت إلى أن الأولوية لدي القوات العراقية هي الحفاظ على المدنيين في الفلوجة التي يعد التنظيم الإرهابي من يحاول الخروج منها، مضيفا: لدينا اتصالات مع المدنيين داخل الفلوجة ونسعي لتأمين خروجهم.

على صعيد متصل، أكد قائد عمليات الجزيرة بالجيش العراقي اللواء قاسم المحمدي أن مدينة “هيت” وناحية “كبيسة” باتت تحت السيطرة الكاملة لقوات الجيش وومقاتلي العشائر، بعد يومين من هجوم عشرات من مسلحي داعش تم احباطه وقتل 40 إرهابيا.

وقال المحمدي، في تصريح صحفي، إن قوات الجيش بالفرقة السابعة وقوات الأمن ومقاتلي العشائر تسيطرعلى مدينة هيت وناحية كبيسه، وأن الإرهابيين القتلي سقطوا بنيران القوات العراقية والمدفعية وراجمات الصواريخ والطيران وغالبيتهم في الضفة الثانية من نهر الفرات شمال شرقي مدينة “هيت”.

أ ش أ

2016-05-31