#
القوات العراقية تقتل 26 “داعشيا” بالأنبار.. ومسلحو التنظيم يفجرون 15 قصرًا رئاسيا بتكريت

القوات العراقية تقتل 26 “داعشيا” بالأنبار.. ومسلحو التنظيم يفجرون 15 قصرًا رئاسيا بتكريت

قتلت القوات العراقية اليوم الثلاثاء 26 من عناصر تنظيم”داعش” خلال عملياتها في مناطق متفرقة بمحافظة الأنبار غربي العراق.. بينما فجر مسلحو التنظيم 15 قصرًا رئاسيًا في تكريت بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وذكرت قيادة عمليات الأنبار أن قوة أمنية من فرقة المشاة الثامنة بالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار نفذت عملية نوعية في منطقة السلام التابعة لعامرية الفلوجة أسفرت عن مقتل 9 إرهابيين من “داعش” بينهم قناصان وتدمير 6 مقار لعناصر التنظيم.

ونفذت كتيبة دبابات الفرقة السادسة عملية عسكرية في عدة مناطق بالأنبار قتلت خلالها17 إرهابيًا وجرحت 10 أخرين ودمرت مركبة تحمل رشاشا أحاديًا.

ومن جهتها أشارت قيادة عمليات بغداد أن قوة من اللواء “60” دمرت مقرا للإرهابيين وقتلت من فيه في منطقة “العطر” غربي العاصمة بغداد.

وعثرت القوات الأمنية علي مخازن للعبوات الناسفة وأسلحة وعتاد ومواد متفجرة في مناطق: البو مفرج وصخريجة الغربية جنوبي بغداد..كما تمكنت قوة من كتيبة الفرقة التاسعة من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة في منطقة “أم الصون” شمالي بغداد.

علي صعيد آخر، قالت مصادر محلية في محافظة صلاح الدين، إن مسلحي داعش فجروا 15 قصرًا رئاسيًا في تكريت.. مشيرًا إلى أن هناك 100 قصر رئاسي مازالت تحت سيطرة مسلحي التنظيم.

وأشار مصدر أمني في صلاح الدين إلى أن “داعش” فجر القصور الرئاسية التي بناها الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين في مسقط رأسه بتكريت، بعد التقدم الذي أحرزته القوات الأمنية العراقية وتحريرها لعدد من المناطق من سيطرة التنظيم.

2015-02-03