#
القوات العراقية تحرر منطقة الدور بصلاح الدين وتقتل 8 من داعش بالأنبار

القوات العراقية تحرر منطقة الدور بصلاح الدين وتقتل 8 من داعش بالأنبار

أكدت قيادة عمليات تحرير منطقة الدور في محافظة صلاح الدين شمال العراق, اليوم الجمعة, سيطرتها على المنطقة بشكل كامل بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي, بينما أعدم التنظيم خمسة من عناصره شمال تكريت بسبب هروبهم من المعركة مع القوات العراقية, التي قتلت ثمانية من عناصر التنظيم في الأنبار غرب العراق.

وقالت مصادر محلية بصلاح الدين إن قيادة داعش أعدمت, اليوم, خمسة من عناصر التنظيم رميا بالرصاص في الساحل الأيسر من منطقة الشرقاط شمال شرقي تكريت.

وأشارت إلى أن القوات المشتركة شرعت في إزالة العبوات الناسفة وتعمل على تأمين المنازل المفخخة التي زرعها عناصر التنظيم بالمتفجرات قبل هروبهم من المنطقة, وقالت “إن تعزيزات من القوات الأمنية والحشد الشعبي وصلت اليوم لمحافظة صلاح الدين إلى الدور”.

ولفتت إلى أن تنظيم داعش بات محاصرا بمحافظة صلاح الدين, بعد أن ضيقت القوات العراقية الخناق عليه في العلم والدور وتكريت, وخسر التنظيم أيضا أهم مصادر تمويله في صلاح الدين بعد أن تمكنت القوات المشتركة من استعادة السيطرة على حقلي عجيل والعلاس النفطيين.

ولا تزال مواقع التنظيم الإرهابي داخل تكريت والدور والعلم تتعرض لقصف صاروخي ومدفعي مركز إضافة إلى القصف الجوي الذي تشنه الطائرات المروحية العراقية, الأمر الذي أفقد التنظيم الإرهابي القدرة على المناورة وجعله عاجزا عن الحركة داخل ما تبقى له من مواقع في صلاح الدين.

وفي الأنبار, صرح قائد اللواء الثامن العراقي العميد الركن عمار الجبوري بأن خمسة من مسلحي داعش قتلوا في أطراف ناحية عامرية الفلوجة خلال عملية عسكرية ضد الإرهابيين في منطقة الإسالة أطراف ناحية عامرية الفلوجة, مما أسفر أيضا عن تدميرعدد من المركبات التي تحمل كل منها رشاشا أحاديا, ومنصة صواريخ.

كما تمكنت القوات المشتركة من قتل ثلاثة إرهابيين وتدمير أربع سيارات مفخخة كانت معدة للتفجير بمنطقة مطيبيجة شمال بعقوبة..وقال القيادي في “الحشد الشعبي” عدي الخدران إن القوات نفذت عمليات عسكرية بمنطقة مطيبيجة التابعة لمحافظة ديالي والمحاذية لمحافظة صلاح الدين أسفرت عن مقتل الإرهابيين الثلاثة.

على صعيد متصل, تصدت قوات “البيشمركة” الكردية اليوم لهجوم شنه مسلحو “داعش” في ناحية بعشيقة التابعة للموصل شمال غربي العراق, وقالت مصادر كردية إن مسلحي داعش هاجموا موقع للبيشمركة في قرية “كوباني” التابعة لناحية بعشيقة, فتصدت لهم البيشمركة حيث تمكنت من صد الهجوم وقتل العديد من عناصر التنظيم وتدمير ثلاث آليات عسكرية تابعة للإرهابيين.

المصدر : أ ش أ

2015-03-06