#
القوات العراقية تتقدم برا نحو مدينة تكريت

القوات العراقية تتقدم برا نحو مدينة تكريت

أ ف ب

تتقدم القوات العراقية منذ صباح اليوم السبت برا باتجاه مدينة تكريت التي يسيطر عليها مسلحون متطرفون مدعومة بغطاء جوي كثيف، حسبما افاد مصدر عسكري رفيع المستوى وكالة فرانس برس.

وقال الفريق الركن صباح الفتلاوي قائد عمليات سامراء (110 كلم شمال بغداد) “انطلقت فجر اليوم عملية كبيرة لتطهير مدينة تكريت من عناصر داعش”، في اشارة الى تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” الجهادي المتطرف.

واوضح ان “قوات امنية من النخبة ومكافحة الارهاب معززة بالدروع والدبابات والمشاة ومسنودة جويا انطلقت من سامراء صوب تكريت (160 كلم شمال بغداد) لتطهيرها”، مضيفا “نحن واثقون ان الساعات القادمة ستشهد انباء سارة للشعب العراقي”.

وتابع الفتلاوي ان “مئات الاليات والاف الجنود من مختلف الصنوف تتقدم حاليا وهناك فريق هندسي يعمل على تطهير الطريق الرابط بين ناحية دجلة (20 كلم جنوب تكريت) ومدينة تكريت بسبب زرع عبوات ومتفجرات ولا نريد ان نخسر جنديا واحدا”.

واكد شهود عيان ان القوات العراقية وصلت الى ناحية دجلة واشتبكت مع مسلحين ينتمون الى تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” الذي يسيطر منذ اكثر من اسبوعين مع تنظيمات متطرفة اخرى على مناطق واسعة من شمال العراق.

وكانت القوات العراقية تمكنت الخميس من السيطرة على جامعة تكريت الواقعة في شمال المدينة بعد عملية انزال قامت بها قوات خاصة اعقبتها اشتباكات مع مسلحين ما مهد الطريق بحسب مسؤولين عسكريين لاطلاق العملية البرية اليوم.

2014-06-28