#
القوات العراقية بصلاح الدين تقطع طرق إمداد داعش مع الموصل والحويجة والأنبار

القوات العراقية بصلاح الدين تقطع طرق إمداد داعش مع الموصل والحويجة والأنبار

سيطرت القوات العراقية المشتركة على الطريق الرابط مابين مدينة الموصل بمحافظة نينيوى ومحافظة صلاح الدين التى تشهد عملية عسكرية لتحريرها من قبضة تنظيم داعش وقطعت طرق امدادات المسلحين.

كما سيطرت على طرق إمدادات داعش باتجاه مدينة الحويجة بمحافظة كركوك، وضيقت الخناق على مدينة تكريت مركز صلاح الدين.

وقال مصدر أمنى بصلاح الدين إن القوات الأمنية تمكنت أمس من السيطرة التامة على الطريق الرابط مابين جسر الفتحة وناحية العلم وهو الطريق الرئيسى لنقل امدادات داعش من الموصل الى صلاح الدين، لافتا إلى أن داعش تم عزله عن محافظتى الانبار ونينوى وكركوك شمال غربى العراق.

وأشار إلى أن قوات الجيش والشرطة مدعومة بقوات “الحشد الشعبي” الشيعية قطعت طرق إمدادات الارهابيين من جهة قضاء الحويجة بإتجاه تكريت، وقال إن القوات قتلت 30 من مسلحى داعش ودمرت أكثر من 15 سيارة مفخخة، وأبطلت مفعول عشرات العبوات الناسفة شرق محافظة صلاح الدين، كما تمكنت قوات “الحشد الشعبي” اليوم من تفجير 5 آليات ثقيلة “بلدوزر” قبل بلوغ أهدافها قرب ناحية العلم.

وأوضح محافظ صلاح الدين رائد الجبورى اليوم الجمعة أن القوات الامنية تفرض حصارا كاملا على منطقة الدور بعد أن استعادت السيطرة على 200 كم من الجهة الشرقية من مدينة تكريت من التنظيم، وقال إن القطاعات العسكرية التى خرجت من سامراء والضلوعية والعظيم وصلت إلى الطريق الفاصل بين “البوعجيل” وقضاء الدور.

وأضاف إن القوات الامنية تمشط حاليا المناطق التى حررتها من داعش، مشيرا إلى أن معركة عنيفة دارت أمس بين مسلحى التنظيم والقوات العراقية قرب جبل حمرين بمحافظة صلاح الدين مما أسفر عن مقتل عدد من مسلحى داعش، وان المنطقة تشهد اليوم هدوءا نسبيا.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-03-06