#
القوات الإسرائيلية تغلق أبواب الأقصى.. وتمنع اعتكاف الشباب بالمسجد

القوات الإسرائيلية تغلق أبواب الأقصى.. وتمنع اعتكاف الشباب بالمسجد

فرضت قوات الاحتلال حصارا محكما على الأقصى فى الوقت الذى اقتحم فيه أكثر من 40 متطرفا المسجد، وقاموا بجولة في ساحاته بدءا من باب المغاربة مرورا بساحة المسجد القبلي والمراوني وباب الأسباط وصولا إلى باب القطانين وخروجا من باب السلسلة.

جاءت إجراءات الاحتلال الإسرائيلى لمنع اعتكاف الشباب في المسجد الليلة الماضية، وتزامنا مع دعوات أطلقتها جماعات الهيكل المزعوم لاقتحام واسعٍ للمسجد المبارك، اليوم الثلاثاء، بمناسبة ما يسمى “عيد الاستقلال” لأداء طقوس وشعائر تلمودية في باحاته ورفع علم إسرائيل فيه بهذه المناسبة.

وقد اضطر عشرات المواطنين لأداء صلاتي المغرب والعشاء مساء أمس في الشوارع القريبة من بوابات المسجد الأقصى بسبب الحصار العسكري المفروض عليه.

وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة أوقاف القدس وشئون المسجد الأقصى أن قوات الاحتلال تمنع منذ عصر أمس المواطنين الشباب الذين تقل أعمارهم عن الـ50 عاما والنساء من جميع الأعمار من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وأضاف الشيخ الخطيب أن شرطة الاحتلال سمحت عند حوالي الساعة الثامنة صباحا بدخول طلبة مدارس الأقصى الشرعية والهيئات الإدارية والتعليمية إلى مقاعدهم الدراسية داخل الأقصى، بعد تدخله مباشرة.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2014-05-06