#
القضاء اللبناني يحكم على الوزير السابق ميشال سماحة بالسجن 13 عاما

القضاء اللبناني يحكم على الوزير السابق ميشال سماحة بالسجن 13 عاما

 

حكمت محكمة التمييز العسكرية في لبنان الجمعة على الوزير السابق ميشال سماحة بالسجن لمدة 13 عاما مع الاشغال الشاقة بجرم نقل متفجرات من سوريا الى لبنان والتخطيط لتنفيذ تفجيرات.

وقال المصدر القضائي”قضت محكمة التمييز العسكرية اليوم بسجن الوزير السابق ميشال سماحة (68 عاما) لمدة 13 عاما مع الاشغال الشاقة،بعدما ادانته باقدامه على تاليف مجموعة مسلحة بقصد القيام باعمال ارهابية وبمحاولة تنفيذ اعمال تفجير، لم تتم لاسباب خارجة عن ارادته”.

وكانت المحكمة قررت،وفق نص الحكم”انزال عقوبة الاعدام” بحق سماحة قبل ان يتم خفضها الى”الاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 13 عاما”.

ونص الحكم على ان سماحة “اقدم على تأليف عصابة ترمي الى ارتكاب الجنايات على الناس والنيل من سلطة الدولة وهيبتها وعلى محاولة قتل سياسيين ورجال دين ونواب” خصوصا في منطقة عكار في شمال لبنان،وكذلك على”حيازة ونقل متفجرات بقصد ارتكاب اعمال القتل والقيام بأعمال ارهابية وحيازة اسلحة حربية غير مرخصة”.

وحكمت المحكمة وفق المصدر القضائي”بتجريد سماحة من حقوقه المدنية ومصادرة الاموال التي كانت بحوزته لتنفيذ عمليات التفجير والمتفجرات التي نقلها من سوريا الى لبنان، لصالح قيادة الجيش”.

أف ب

2016-04-08