#
الغنوشي يرحب بقيادات الاخوان التى ترغب فى الاقامة بتونس

الغنوشي يرحب بقيادات الاخوان التى ترغب فى الاقامة بتونس

أ ش أ

جدد زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي ترحيب حزبه بالشخصيات الإخوانية التي ترغب في الإقامة بتونس، واستعداده لاستقبالهم متى رغبوا في ذلك.

وقال الغنوشي في حوار أجرته معه صحيفة “الأخبار” اللبنانية ـ وأورده ( ميدل ايست اون لاين) ـ على موقعه الآلكترونى “نحن كحركة نرحب بالشخصيات الإخوانية التى ترغب في الإقامة بتونس، لأن التونسيين أيضا وجدوا الدفء في مختلف دول العالم (عندما) كانوا مضطهدين من نظام بن علي، لذا فوجود قيادات من الإخوان المسلمين في تونس نرحب به”.

ويثير الغنوشي بهذا الموقف مزيدا من التساؤلات حول مدى صدق تصريحاته السابقة بشأن قطع حزبه ـ ذي الجذور الإخوانية للعلاقة مع التنظيم الدولي للآخوان المسلمين ـ وهي العلاقة التي تثير من حوله في الساحة
السياسية التونسية كثيرا من الشبهات حول نواياه المستقبلية التي يخفيها وراء رغبته المستميتة في الوصول الى السلطة والهيمنة عليها بأكثر ما يمكن من نواب البرلمان المقبل، ما يسمح له بتشكيل الحكومة والتصرف في مقدرات الدولة لسنوات خمس مقبلة.

ويعتبر قطع حركة النهضة لعلاقتها مع التنظيم الدولي للآخوان والبرهنة على ذلك عمليا أحد أبرز المطالب الرئيسية للمعارضة التونسية قبل اي تعامل سياسي محتمل معها في حكم تونس أو حتى في الاعتراف بدورها في المعارضة.

2014-09-30