#
العلاج بالفن للأطفال في مشروع “سحر الظلال” بمكتبة الإسكندرية

العلاج بالفن للأطفال في مشروع “سحر الظلال” بمكتبة الإسكندرية

قامت وحدة إبداعات الطفل والنشء بقسم تعليم الفنون التابع لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية, بالتعاون مع بنك الإسكندرية والفنانة الإيطالية “فالنتينا ميرا”, بتنفيذ مشروع “سحر الظلال”.

وأوضح بيان صادر عن مكتبة الاسكندرية اليوم ان فكرة المشروع تقوم على طريقة العلاج بالفن للأطفال, وذلك عن طريق تقديم ورش عمل فنية مختلفة للأطفال الذين يعانون من أمراض خطيرة والأطفال ذوي الظروف الحياتية الصعبة.

وأضاف البيان أن التعاون مع الفنانة الإيطالية “فالنتينا ميرا” جاء لخبرتها في هذا المجال المتخصص, وقام “بنك الإسكندرية” بتمويل هذا المشروع, كما قام الدكتور عادل مصطفى بكلية الفنون الجميلة بالتطوع للعمل في هذا المشروع.

واستهدف المشروع عدد من الأطفال من مراحل عمرية مختلفة, حيث قام فريق العمل الخاص بالمشروع بزيارة كل من مستشفيات “أندلسية” الخاصة, و”الشاطبي” الحكومي, ومستشفى “محمد رشيد” للأورام بمحافظة الإسكندرية, ومستشفى “أيادي المستقبل” لعلاج السرطان, ومستشفى سرطان الأطفال “57357” بطنطا, ومستشفى “القلب للأطفال” بأسوان, وجمعية “حماة
المستقبل” الخيرية, و”المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا” بالإسكندرية والذي شارك به طلبة المدارس الحكومية.

وقامت الفنانة “فالنتينا ميرا” بتقديم ندوة عن المشروع لأساتذة وطلبة كلية فنون جميلة, جامعة الإسكندرية ,بالإضافة إلى ورشة عمل فنية لطلبة الكلية.

جدير بالذكر أن لمكتبة الإسكندرية الريادة في تنفيذ هذا المشروع من خلال تقديم ورش عمل فنية مختلفة في هذا المجال والتي ساعدت بدورها على تحسين نفسية الأطفال.

أ ش أ

2016-05-31