#
العربي وشكري يبحثان ترتيبات القمة العربية المقررة بالقاهرة مارس المقبل

العربي وشكري يبحثان ترتيبات القمة العربية المقررة بالقاهرة مارس المقبل

أكد وزير الخارجية سامح شكري أهمية القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين التي ستعقد بالقاهرة في نهاية مارس المقبل خاصة في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة وتهدد امنها القومي .

وقال ان قضية مكافحة الارهاب و حماية الامن القومي من اهم القضايا المعروضة على القمة العربية المقبلة باعتبارها من الاولويات خاصة في ظل ما يواجهه العالم العربي من تحديات تقتضي ان تكون القمة فرصة للتشاور بين الزعماء العرب للقضاء على هذا التهديد الذي يزعزع استقرار المنطقة.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية عقب لقائه مع الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم بمقر الجامعة.

وقال وزير الخارجية ان اللقاء استهدف بالاساس التنسيق فيما يخص القمة العربية المقبلة بالقاهرة في نهاية مارس حيث تم بحث النواحي الموضوعية والتنظيمية المتعلقة بانعقاد القمة ، كما تم تداول الرأي بشأن القضايا الهامة المقرر طرحها أمام القمة العربية ، بالاضافة الى تطورات الاوضاع في المنطقة العربية.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت مصر طلبت مجددا من الجامعة العربية دعما قانونيا وسياسيا ضمن آلياتها لمواجهة العمليات الارهابية التي تشهدها مصر ، قال الوزير سامح شكري ان الجامعة مهتمة بهذا الموضوع بحكم مسؤولياتها وبحكم الآليات الخاصة بها والتعاون مستمر فيما بين الدول الاعضاء لتفعيل الآليات القانونية الخاصة بمكافحة الارهاب والقضاء عليه.

وردا على سؤال حول وجود تحرك مصري لدى المؤسسات التابعة لمجلس الجامعة ومنها مجلس وزراء الاعلم العرب لاتخاذ ما يلزم تجاه القنوات التحريضية ضد مصر ، قال : اننا نتحرك في كافة الآليات لتناول القضايا المتصلة بالارهاب والعمل على تضييق التمويل والاستقطاب وتغيير الخطاب الديني و ايضا العمل على الحد من تأثير وسائل الاتصال والترويج للعنف والكراهية من خلال هذه الوسائل.

المصدر: أ ش أ

2015-02-02